شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
أحدث تطورات الفلوجة

القوات العراقية تتقدم نحو مركز الفلوجة من الجنوب

تقدمت القوات العراقية نحو مركز مدينة الفلوجة عبر المحور الجنوبي للمدينة حيث حررت منطقة النعيمية ورفعت العلم العراقي على مركز الشرطة فيها.
رمز الخبر: 13393
19:35 - 31 May 2016
 شیعه نیوز/ أن خلية الاعلام الحربي العراقي أصدرت بيانا مساء أمس الاثنين أعلنت فيه أنَ قوات التدخلِ السريع رفعت العلم العراقيَ فوق مركز شرطة النعيمية، مشيرة الى أنَ القوات الامنية تُواصلُ التقدم صوب بقية المناطق لتحريرها من تنظيم داعش الارهابي.

ورفعت قوات فرقة التدخل السريع الاولى العلم العراقي فوق مركز شرطة النعيمية في المحور الجنوبي من مدينة الفلوجة بعد تحريره من ارهابيي داعش .
العصائب الى الصقلاوية
أفادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان فصيل عصائب أهل الحق التابع للحشد الشعبي قد توجه الى منطقة الصقلاوية لتسريع حسم المعارك وتطهير المنطقة من فلول الدواعش.

كشف معتقلات داعش
كما اكدت مصادر عسكرية العثور على معتقلات استخدمها داعش لترهيب أهالي الفلوجة وتعذيبهم.

تحرير أكثر من 28 منطقة في الفلوجة
أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، الاثنين، عن تحرير أكثر من 28 منطقة منذ انطلاق عمليات تحرير الفلوجة، فيما أكد تضييق الخناق على المدينة وعدم وجود طرق إمداد لتنظيم "داعش".

وأشار الى "إلقاء منشورات على مدينة الفلوجة لإبعاد المواطنين عن مواقع القتال وكذلك لعدم السماح للعدو باستخدام الأبرياء كدروع بشرية"، مؤكدا "نحن جادون لإنهاء معاناة اهلنا واخواننا داخل مدينة الفلوجة لكون العدو يجبرهم على القتال رغم عدم امتلاكهم خبرة القتال وكون الكثير منهم من المدنيين غير المعنيين فيما يخص امور القتال الا ان العدو يحاول ان يصنع منهم دروعا بشرية".
قتل 75 داعشيا بالنعيمية

اعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي، الثلاثاء، عن صد هجوم لتنظيم "داعش" الارهابي على القوات الأمنية في منطقة النعيمية، فيما اشار الى انه تم قتل 75 عنصرا من التنظيم جنوب المدينة.

تحرير فتاتين ايزيديتين بالفلوجة
قدمت النائبة عن المكون الايزيدي فيان دخيل، الثلاثاء، شكرها للقوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر لتحريرها فتاتين ايزيديتين محتجزتين لدى تنظيم "داعش" في مدينة الفلوجة.

وقالت دخيل في بيان مقتضب "اتقدم بالشكر الكبير الى كل من القوات الأمنية والحشد الشعبي وعشائر التي تمكنت من تحرير فتاتين ايزيديتين من الفلوجة، وايصالهم بامان".

تحرير حي الشهداء في الصقلاوية

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الثلاثاء، عن تحرير حي الشهداء في ناحية الصقلاوية، فيما اشار ان القوات الامنية تحاصر الناحية من محورين.

وقال جودت ان "قوة من الشرطة الاتحادية والحشد تمكنت من تحرير حي الشهداء في ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة"، مبينا ان "تلك القوات فرضت سيطرتها على الحي ورفعت العلم العراقي فوق احد ابنيته".

داعش يلاحق الفارين

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن مدنياً قتل، فيما اصيب اثنان آخران بتفجير استهدف عوائل فارة من مناطق واقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة مكتب خالد، جنوب غربي كركوك، انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة عوائل فارة من سيطرة تنظيم"داعش" قادمين من ناحية الرياض، (40 كم جنوب غربي كركوك)، مما أسفر عنه مقتل مدني واصابة اثنين اخرين".

الانبار تستقبل 644 عائلة نازحة من الفلوجة
أعلن مسؤول فرع وزارة الهجرة والمهجرين في محافظة الانبار محمد رشيد أن الفرع استقبل منذ بداية عملية النزوح وحتى يوم أمس 644 عائلة نازحة من الفلوجة وتم إسكانهم في مخيمات عامرية الفلوجة.

وقال رشيد في تصريح ان فرع وزارة الهجرة والمهجرين في محافظة الانبار يقوم باستقبال النازحين على مدار الساعة لاستقبال الأسر النازحة من جميع مناطق مركز قضاء الفلوجة وإيوائها وتوزيع المساعدات الاغاثية العاجلة بينها.

مقتل 250"داعشيا" شرقي الفلوجة
اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ،الثلاثاء، عن مجمل خسائر "داعش" الارهابي منذ انطلاق معركة تحرير شرقي الفلوجة ، مشيرة الى مقتل 250 "داعشيا خلال المعارك.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان "حصيلة معارك تحرير الفلوجة منذ انطلاقها حتى اللحظة ، تضمنت قتل 250  ارهابيا خلال عمليات تحرير شرقي الفلوجة وتفجير 406 عبوات ناسفة وتدمير18 عجلة مفخخة والسيطرة على سبعة معامل لتصنيع العبوات وتفخيخ العجلات والاستيلاء على 10 اكداس للاسلحة والاعتدة المتنوعة".

الوکالة الشیعية للأنباء


إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: