شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المالكي يحذر من مخططات تقسيم العراق بعد داعش

حذر نوري المالكي من مخططات تقسيم العراق في مرحلة ما بعد داعش، فيما دعا الى دعم عشائر الانبار من الذين وقفوا ضد الارهابيين وقدموا الدعم لابناء الحشد الشعبي والقوات المسلحة"، كما طالب بتهيئة الظروف لعودة النازحين الى مناطقهم .
رمز الخبر: 13058
12:24 - 23 February 2016
شیعة نیوز/ وقال مكتب المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري كامل المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم، وفدا من عشائر محافظة الانبار وجرى خلال اللقاء البحث في اوضاع المحافظة بعد ان تم تطهيرها من العصابات الارهابية ودور العشائر في دعم القوات الامنية والمساهمة بعودة العوائل النازحة".

واكد المالكي، بحسب البيان، ان "العشائر كانت على الدوام هي العامل الأساس في الحفاظ على وحدة البلد"، محذرا من "مخططات الأعداء الرامية الى تقسيم العراق عبر اجندات يجري التخطيط لها لتكون المرحلة والصفحة الثانية ما بعد مرحلة داعش"، مشددا على ضرورة ان "يرتفع صوت الجميع برفض تلك المحاولات الشريرة والتصدي لها بقوة".

ودعا المالكي الى "دعم عشائر المحافظة من الذين وقفوا ضد العصابات الارهابية وقدموا الدعم والإسناد الى ابناء الحشد الشعبي والقوات المسلحة"، مطالباً "مؤسسات الدولة الى تهيئة كل الظروف المناسبة لعودة النازحين الى مناطقهم".

وأوضح البيان أن "شيوخ العشائر شكروا اهتمام نائب رئيس الجمهورية بمحافظة الانبار، مؤكدين استعدادهم للتوحد من اجل محاربة الإرهاب والمساهمة في إعادة الاستقرار للمحافظة".

الوکالهَ الشیعیهَ للانباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: