شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجعفري: تم الاتفاق على دعم الحكومة لتطبيق الدستور وحفظ امن العراق

أكد رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري أن الاجتماع الثلاثي الذي جمعه برئيس الوزراء نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون وزعيم المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، أكد على الوحدة والتحالفات الاستراتيجية مع القوى السياسية الكردية وكذلك القوى السياسية في قائمة العراقية.
رمز الخبر: 4905
11:58 - 13 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وقال الجعفري في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي عقد مساء الثلاثاء في مكتبه ببغداد بين رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم: إن "الاجتماع تضمن استعراض تطورات الأحداث على الساحة العراقية وما يرتبط بها من الوضع الإقليمي والشد على يد الحكومة بأن تمضي في طريق القانون وتطبيق الدستور والحفاظ على الوضع الأمني في البلد"، موجها رسالة الحب والاحترام والتقدير إلى كل مكونات الشعب العراقي، مؤكدا على التحالفات الاستراتيجية مع القوى السياسية الكردية وكذلك القوى السياسية في قائمة العراقية.

وأضاف الجعفري انه يعتقد أن العراق يساهم فيه كل الشخصيات الوطنية وانها يعتبر أركاناً أساسيين في بناء الحكومة وأن البرلمان بيت الشعب والحكومة هي ملاذ ومأوى وذراع هذا الشعب.

وتابع أن "هذه القوى ستساهم في بناء هذا البيت وتساهم في بناء خندق الدولة وتقويها وتتقوّى بها لذا نطمح أشد الطموح لأن نبقي هذه العلاقات الطيبة ونستمر بها ونحقِّق إطلالة عراقية على الوضع الإقليميِّ عموماً ووضع الجوار كذلك حتى تشق سفينة الوطنية العراقية طريقها بقوة بخاصة أن العراق يترأس القمة العربية".

وأضاف اننا "نعتقد أن كل أبناء شعبنا عندما ينظرون إلى المشهد والوضع الحالي كتحالف وطني حكومةً وتحالفاً يطلبون منا أن نحفظ هذه الوحدة ونتعامل مع مفرداتها بشكل متوازن ولا تناقض... ونحن نعتقد أن دعائم الدولة العراقية الحقيقية تتحقق بهذا المفهوم (وحدة الجميع) أما على صعيد التحالف الوطني فسنبقى بين الفينة والأخرى نلتقي لتوسعة دائرة الحوار ورصد المسيرة من قرب ونستفيد من ملاحظات أبنائنا وإخواننا".

وأكد أن "بعض الآليات سنعمل على تفعيلها في اللجنة الخماسية على مستوى التحالف الوطني والقوى الكردية والقوى السنية من طرف الإخوة العراقية وكذا تتواصل اللجنة الوزارية وتفعل الأوراق والملفات الأخرى المتأخرة وكلها ستصب في صالح المواطنين" العراقيين.


المصدر: فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: