شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مقتل متظاهرَين بالقاهرة واشتباك قرب السفارة الاميركية

اكدت مصادر طبية مقتل متظاهرين مصريين في اشتباكات بين متظاهرين والشرطة على كورنيش النيل قرب ميدان التحرير بوسط القاهرة السبت ، فیما افاد مراسل قناة العالم بوقوع اشتباكات عنيفة قرب السفارة الأميركية بالقاهرة السبت واقتحام فندق سميراميس.
رمز الخبر: 4771
09:28 - 10 March 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز:
وافادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر طبية إن اثنين من المتظاهرين قتلا السبت في اشتباكات مع الشرطة على كورنيش النيل قرب ميدان التحرير بوسط القاهرة، موضحة ان أحدهما مات مختنقا جراء رشق المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع وإن الثاني قتل بطلق خرطوش، فيما اصيب نحو 60 متظاهرا بينهم سبعة بطلقات الخرطوش.

واطلقت قوات الامن بعد ظهر السبت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات المتظاهرين الذين كان يرشقونها بالحجارة بالقرب من ميدان التحرير.
واشتعلت النيران في مدرسة تطل على ميدان سيمون بوليفار القريب كذلك من ميدان التحرير ومن موقع الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

هذا وافاد مراسلنا بوقوع اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن المصرية في محيط السفارة الأميركية بالقاهرة حيث قام المحتجون بتبادل التراشق بالحجارة مع قوات الأمن في مشهد كر وفر.
كما قابلت قوات الشرطة هجوم المتظاهرين بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع.
واضاف المراسل ان عددا من المحتجين أعلى كوبري قصر النيل، حاولوا اقتحام فندق سميراميس ورشقه بالحجارة، وإشعال النيران به، وذلك بعدما ترددت أنباء عن وجود قيادات من الداخلية داخل الفندق.
وقام المحتجون بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة الحارقه على الفندق؛ مما أدى إلى تحطم جميع المنافذ الزجاجية للفندق، وإشعال النيران في الأشجار المحيطة به وبعض أبوابه.
واندلعت هذه الاشتباكات بعد صدور الحكم في احداث بورسعيد الذي اثار غضب مشجعي فريق النادي الاهلي لكرة القدم واعتبروا انه مخفف للغاية خصوصا ازاء قياديي وزارة الداخلية الذين تمت تبرئة سبعة منهم.
واكدت محكمة جنايات مصرية صباح السبت احكام الاعدام التي سبق ان قررتها ضد 21 شخصا يحاكمون في هذه القضية التي يشمل قرار الاتهام فيها 73 شخصا.
ومن بين ال52 متهما الباقين، قضت المحكمة بالسجن مدد تتراوح بين سنة و25 عاما على 24 متهما من بينهم اثنان من رجال الشرطة.
اما المتهمين ال 28 الاخرين، ومن بينهم سبعة من رجال الشرطة، فقضت المحكمة ببراءتهم.
وتعرف هذه المحاكمة اعلاميا في مصر ب"قضية مذبحة بورسعيد" في اشارة الى المأساة التي شهدها ستاد هذه المدينة عقب مباراة كرة قدم بين فريقي المصري البورسعيدي والاهلي واوقعت 74 قتيلا.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: