شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الامارات ترفض التطرق للبحرين بمؤتمر لجامعة لندن

الغت احدى اكبر الجامعات البريطانية مؤتمرا عن (الربيع العربي) كان مقررا عقده في الإمارات، وذلك لرفض السلطات الامارتية تناول الاحداث في البحرين.
رمز الخبر: 4280
09:46 - 24 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز:
وافاد موقع "صوت المنامة" امس السبت ان جامعة "لندن" للاقتصاد قالت في بيان إنها ألغت اجتماعها المقرر أن يعقد اليوم "ردا على قيود فرضت على المحتوى الفكري للاجتماع شكلت تهديدا للحرية الأكاديمية".

وقال محاضر جامعي زائر كريستيان كوتيس أولريتشسن: "ان الإمارات منعته من دخول البلاد عند وصوله للاشتراك في الاجتماع الذي كان سيعقد تحت عنوان "الشرق الأوسط: الانتقال في العالم العربي".

وأبلغ أولريتشسن إنه كان من المقرر أن يتحدث في المنتدى الذي تستضيفه جامعة لندن للاقتصاد بالاشتراك مع الجامعة الأميركية في إمارة الشارقة في موضوع الأبعاد الدولية للاحتجاجات في البحرين.

وأضاف: "ان سلطات الإمارات طلبت من منظمي المؤتمر حذف أي مناقشات عن البحرين من البرنامج"، وتابع "قالوا ذلك بوضوح تام".

من جهتها، اكد بيان للجامعة الأميركية في الشارقة الغاء المؤتمر، وقال: "أشار قرار جامعة لندن للاقتصاد إلى قيود على المحتوى الفكري للاجتماع هددت الحرية الأكاديمية كسبب للإلغاء".

واشارت الجامعة الأميركية في الشارقة انه ليس لديها علم بأي معلومات أخرى لها صلة بقرار إلغاء المؤتمر الذي اتخذ في اللحظات الأخيرة.

جدير بالذكر، انه على مدى العام الماضي لم تبد الإمارات تسامحا يذكر إزاء المعارضة في الداخل وتحتجز عشرات النشطاء تقول السلطات إنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين يتآمرون للإطاحة بالحكومة.

وأغلقت الإمارات في آذار/مارس 2012 مكتبين لجماعتين غربيتين تدعمان الديمقراطية، كما أغلقت أيضا مركز (غالوب) أبوظبي.


المصدر: العالم
کلمات دلیلیة: بحرين لندن شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: