شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الأسطح المليئة بالجراثيم ناقلة للأمراض المعدية

أظهرت دراسة طبية أمريكية حديثة، أن الموظفين أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية عند لمس الأسطح المليئة بالجراثيم، مقارنة بالتعرض لرذاذ وعطس الآخرين بالقرب منهم، في حين وجد الباحثون أن شخصا واحدا مصابا بأي مرض معدي داخل مكتب العمل، يساوى تعرض نصف الأسطح والمكاتب للميكروبات بحلول استراحة الغداء.
رمز الخبر: 3679
11:51 - 05 February 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وأوضح باحثون أمريكيون بجامعة "أريزونا"، أن أغلب الأسطح المعرضة للجراثيم والميكروبات والتي تنتقل للآخرين، تتضمن مقابض الأبواب وآلات النسخ والطباعة وأزار لوحات الكتابة بأجهزة الحاسب الآلي وأزرار المصاعد والطاولات والهواتف والثلاجة المخصصة لحفظ طعام الموظفين بالمكاتب.

نصح الباحثون بإتباع بعض الحلول والبدائل التي تقي الموظفين من تلك الأمراض المعدية وتقلل نسبة انتقالها بشكل كبير، منها استخدام المناديل المبللة والمعقمة وغسل اليدين باستمرار واستعمال الجيل المطهر للأيدي من حين لآخر، مشيرين إلي أنه من الأفضل أن يظل المريض بمنزله حتى لا تنتشر العدوى في أرجاء مكتب العمل.

وقد أجرى الباحثين الدراسة، في مكتب للموظفين على حوالي 80 مشاركا، بعضهم تلقى قطرات من الماء العادي تحتوي على فيروسات اصطناعية تحاكي البرد والأنفلونزا وخلل في المعدة على أيديهم في بداية يوم العمل العادي، مع إصدار تعليمات للموظفين بالتصرف بشكل طبيعي كالمعتاد يوميا، وبعد مرور حوالي أربع ساعات قام الباحثون بالتحقق من عينات الأسطح في المكتب وأيدي الموظفين، وجدوا أن أكثر من 50% من الموظفين والأسطح أصيبوا بواحد على الأقل من تلك الفيروسات.

و من خلال إجراء المسح على الأسطح وأيدي الموظفين مرة آخري في نهاية اليوم، اكتشفوا أن فيروسات البرد والأنفلونزا المعروفة بقصر بقائها على قيد الحياة قد تبددت، ولكن واصل فيروس المعدة الانتشار وأصاب ما يصل إلى 70 في المائة من أسطح الاختبار.


المصدر: الشرق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: