شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ناشطة بحرينية: الإنتهاكات في البحرين مستمرة

أكدت الناشطة الحقوقية البحرينة زهرة مهدي أن إنتهاكات حقوق الإنسان في البحرين مستمرة حيث ماتزال المنازل تقتحم والإتهامات تفبرك ضد المعتقلين.
رمز الخبر: 3527
15:26 - 30 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقالت زهرة مهدي في تصريح لقناة العالم إن السلطة في البحرين غائبة فهي مجرد جهة تنسيقية ما يجعل الأمر في البلاد مخيفا.

وأضافت مهدي أن وزير العدل البحريني هو أحد الأطراف الذين يجب أن يحاسبوا على الإنتهاكات التي قاموا بها لذلك يعد حضوره على طاولة الحوار علامة استفهام كبيرة. إلى ذلك أوضحت مهدي أن حاكم البحرين يحاول تلميع صورة القضاء عندما يتحدث عن استقلال القضاء في البلاد غير أن تقرير بسيوني الذي صدر عن لجنة تقصي الحقائق المستقلة أكد أن هناك خروقات في القضاء كما أن هيومن رايتس وتش أصدرت تقريرا يؤكد أن لا عدالة في قضاء البحرين وذلك في بيان حمل عنوان العدالة في البحرين لا يمكن الإعتماد عليها.

وتابعت مهدي أنه لا يمكن الحديث عن قضاء عادل في ظل وجود أشخاص لم تتم محاسبتهم حتى الآن، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هناك أدلة كثيرة تجعل البحرينيين لايثقون بعدالة القضاء ولا بالنظام الحاكم الذي لم ينفذ أيا من وعوده التي قطعها لحد الآن.

وفي حديثها عن حكم الإعدام الذي صدر بحق الشاب علي الطويل قالت مهدي إن السلطات البحرينية تحاول الضغط على الجميع لتثبيت الإعدام على الشاب علي الطويل ، موضحة أن القضاء في البحرين مسيس من رأسه حتى أخمص قدميه وأن هذه الأحكام تتأثر بحركة الشارع البحريني المعارض  فكلما كانت حركة المعارضة قوية، ضعفت أحكام القضاء وإذا كانت حركة الشارع هادئة جاءت الأحكام شديدة الوطأة على المعتقلين.

وأشارت مهدي إلى أن اللجوء إلى مثل أحكام الإعدام وغيرها، ورقة ضغط تحاول من خلالها الحكومة في البحرين أن تستفز المعارضين وتضغط على الجمعيات السياسية لتسريع موضوع الحوار توصلا إلى تسوية لايقدم فيها النظام كثيرا من التنازلات.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: