شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المعارضة الوطنية السورية تسعى للمصالحة الداخلية

قال الامين العام لحزب التضامن السوري المعارض سليم الخراط ان فشل اجتماع ائتلاف المعارضة السورية في باريس والتشرذم الداخلي الشديد الذي حصل فيه كان متوقعا مضيفا بان المعارضة الوطنية تسعى الى المصالحة الداخلية فيما بينها موجها انتقادا لاذعا الى فرنسا وقطر بسبب مؤامراتهما التي انفضحت ضد سوريا .
رمز الخبر: 3513
10:24 - 30 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقال الخراط في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الثلاثاء : ان ما يتم في مؤتمر باريس ليس بجديد بعد ان تم سحب البساط من تحت ارجل المعارضة الوطنية في محاولة لافشال مؤتمر جنيف , ان المعارضة الوطنية تسعى الى المصالحة الداخلية فيما بينها داخليا وخارجيا ولم شملها كليا .

واضاف : نحن نعول كثيرا على مؤتمر جنيف ان يصدر قرارا يوحد القرارات المنفتحة تجاه المؤتمر القادم ان شاء اللـه في الجمهورية العربية السورية وان الناظم له هو المبادرة السيادية الوطنية التي انتظمت من خلال مجموعة مبادرات بدءا من صياغة كوفي عنان وصولا الى مؤتمر جنيف ووصولا الى الدوحة ومن ثم انطلاقا من طهران وصناعة الورقة النهائية التي قدمت كورقة سيادية بطريقة غير مباشرة عبأت كافة المبادرات لتعطي وجهة نظر سيادية ذات كرامة ومعنى .

وتابع : ان المجتمعين في باريس لن يصلوا الى اية نتيجة فهناك التضاربات والتناحرات فيما بينهم ولن تكون هناك اية امكانية للتوحد ولم شملهم لا من قريب ولا من بعيد , ان فرنسا اليوم تشلح عباءتها بعد ان فشلت المؤامرة التي تسوغها او اللعب المنفرد الذي تسوغه في دول الخليج (الفارسي) دولة قطر .

وقال "اليوم نحن نعول على الانسحابات والتراجعات وننشد وصولنا الى مؤتمرنا الشامل في سوريا من خلال مؤتمر جنيف رغم صغر حجمه فنحن نقبله تماما" .


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: