شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

جبهة النصرة تنظيم ارهابي وأحد أذرع القاعدة

قال الخبير في شؤون الحركات الاسلامية حسام شعيب ان جبهة النصرة التي عُرفت باعمالها الارهابية في سوريا خلال الاشهر الاخيرة هي احد أذرع تنظيم القاعدة وكانت تمارس الارهاب في العراق تحت عنوان الجهاد الاسلامي.
رمز الخبر: 3474
10:04 - 29 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: واوضح شعيب في حديث مع قناة العالم مساء الاثنين ان اميركا عندما تضع جبهة النصرة على لائحة المنظمات الارهابية فانها لا تفعل ذلك حبا بالقيادة السورية ولا حبا بالشعب السوري، انما اميركا في نهاية المطاف تخشى على نفسها وتخشى على سمعتها في العالم، فهي تدعي الديمقراطية وتحارب من اجلها حيث اسقطت افغانستان ثم العراق بدعوى دعم الديمقراطية ومكافحة الارهاب وبالمقابل هي تدعم حركات ارهابية كما تدعم دولا تساند الارهاب والعمل المسلح، ما خلق لديها اشكالية حاولت التخفيف منها من خلال الاعلان عن جبهة النصرة كحركة ارهابية.

اضافة الى ذلك ان واشنطن شعرت ان هذه الجبهة قد تفلتت من المشروع الاميركي خصوصا اذا علمنا ان جبهة النصرة هي سلفية المذهب بمعنى انها تنتمي الى الفكر الوهابي .

وفي جانب اخر من حديثه اشار شعيب الى انه يمتلك وثائق على ان هيئة التنسيق المعارضة التي تعلن انها مع الحل السلمي وضد السلاح والقتال تؤيد جبهة النصرة والجيش الحر وما يقومان به من مجازر وتفجيرات مروّعة ضد المدنيين العزل، داعيا الهيئة الى الشفافية في اتخاذ المواقف والبراءة العلنية من كل ما تقوم به جهة النصرة من اعمال ارهابية.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: