شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صلاة لعودة الأمن إلى سوريا.. واشتباكات في حلب وأرياف دمشق وحمص وإدلب

على نية عودة الأمن والأمان إلى البلاد وتلبية لدعوة وزارة الأوقاف السورية، شارك السوريون في صلاة الحاجة في مساجد سورية الجامعة، وأكد الأئمة والخطباء في خطبة صلاتي الجمعة أن سورية تتعرض لحرب رعناء أعلنتها إسرائيل وجيشت لها من وصفوهم بأئمة الكفر والضلال أبطال فتاوى القتل والإجرام والإرهاب وخاصة من اتباع الفكر الوهابي التكفيري.
رمز الخبر: 3381
10:15 - 26 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: على نية عودة الأمن والأمان إلى البلاد وتلبية لدعوة وزارة الأوقاف السورية، شارك السوريون في صلاة الحاجة في مساجد سورية الجامعة، وأكد الأئمة والخطباء في خطبة صلاتي الجمعة وقضاء الحاجة أن وعي ابناء سورية ووقوفهم صفا واحدا في وجه المؤامرة القذرة التي تتعرض لها سيحبطها وستعود سورية أفضل مما كانت واحة للأمن والأمان والاستقرار.

وأشاروا إلى أن سورية تتعرض لحرب رعناء أعلنتها إسرائيل وجيشت لها من وصفوهم بأئمة الكفر والضلال أبطال فتاوى القتل والإجرام والإرهاب وخاصة من اتباع الفكر الوهابي التكفيري، وأكدوا أن أعمال القتل والتفجير والتدمير والتخريب ترجمة حقيقية واقعية لهذه الحرب والمؤامرة الخطيرة التي تشترك فيها وسائل الإعلام المغرضة، وأشاروا إلى أن الاسلام بريء من كل عمل إرهابي يستهدف أمن الوطن والمواطن ووحدة واستقرار البلاد.

من جهته، تضرع العلامة الدكتور «محمد سعيد رمضان البوطي» رئيس "اتحاد علماء بلاد الشام "إلى الله سبحانه وتعالى ان يعيد السلم والأمان إلى ربوع سورية ويطهر سورية من أعداء الوطن مؤكدا أن الخلافات وأعداء الدين لن يفرقونا وسنتمسك بالوحدة الوطنية التي أمرنا بها الله تعالى.

ومن جهة اخرى، تواصل الاشتباكات بين الجيش والمسلحين وذكرت مصادر من هناك أن الجيش اشتبك مع مسلحين في شارع "الثورة" و"درب الحديد" وساحة "شريدة" بمدينة داريا، وكذلك في شارع "المشفى"، فيما لاحقت القوات السورية مجموعات مسلحة في مزارع "الشيفونية" و"العب" في منطقة دوما بالغوطة الشرقية وأوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ومنهم «محمود الراعي» و«بلال عريضة».

كما واصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في بلدتي "حجيرة" و"الذيابية" ودمرت مدفعا مضادا للطيران عيار23 وقضت على عدد من الإرهابيين منهم «ياسر فضلون» و «مروان فضلون» و«تيسير الجلدة».

وأشارت وكالة الأنباء السورية إلى أن مسلحين في ريف دمشق عمدوا إلى حرق جثث إرهابيين بلدتي حجيرة والذيابية يعتقد أنهم من جنسيات أجنبية.

وفي حلب وقت اشتباكات بين الجيش ومسلحين في منطقة "الشيخ سعيد".

وفي ريف حمص، وتحديدا في "الحيدرية"، وقت اشتباكات بين الجيش ومجموعات مسلحة، وكذلك في "تلدو"، فيما تم التصدي لمسلحين حاولوا الدخول إلى منطقة الحولة والسلطانية ودمرت سياراتهم بما فيها.

وفي إدلب، ذكر مصدر عسكري أن الجيش قضى على مسلحين ودمر مراكزهم في محيط "وادي الضيف" و"معرة النعمان" بريف المحافظة.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: