وقالت الصحيفة إن الوثائق تشير إلى أن وكالة الاستخبارات البريطانية "جي سي اتش كيو" (المقر العام للاتصالات الحكومية) استخدمت "قدرات ثورية في التجسس" بهدف مراقبة الاتصالات التي تجريها الشخصيات التي شاركت في لندن في قمة مجموعة العشرين في ابريل 2009 ومن ثم في اجتماع وزراء مالية وحكام المصارف المركزية لدول المجموعة في سبتمبر من العام نفسه.
رمز الخبر: ۶۴۹۹ تأريخ النشر : ۲۰۱۳/۰۶/۱۸
وفي سياق متصل نفى مصدر في إحدى شركات الاتصالات السعودية لـ"العربية نت" أية مراسلات بين شركته وهيئة الاتصالات لحجب الخدمة.وأضاف المصدر الذي رفض نشر اسمه، أن المراسلات المبدئية ربما كانت بين هيئة الاتصالات والشركات المالكة لتطبيق "واتساب".
رمز الخبر: ۶۳۶۹ تأريخ النشر : ۲۰۱۳/۰۶/۱۲
في إشارة الى طلب الحكومة السعودية اخضاع الاتصالات عبر فايبر للمراقبة ذكرت الهيئة في بيانها المنشور على موقعها "إشارة إلى البيان الصادر من الهيئة بتاريخ 19-5-1434هـ، بخصوص إبلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة".
رمز الخبر: ۶۲۱۶ تأريخ النشر : ۲۰۱۳/۰۶/۰۶