شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الإفراج عن الشيخ صنقور بعد اتهامه بالتحريض على كراهية النظام

قال عضو المنظّمة الأوروبيّة - البحرينيّة لحقوق الإنسان الناشط أحمد الصفّار، إنّ السلطات البحرينيّة أفرجت صباح يوم الإثنين 18 يوليو/ تمّوز 2016 عن الشيخ محمّد صنقور، بعد التحقيق معه في النيابة العامّة.
رمز الخبر: 13681
22:23 - 18 July 2016
شیعه نیور/ ذكر عضو المنظّمة الأوروبيّة - البحرينيّة لحقوق الإنسان الناشط أحمد الصفّار، إنّ السلطات البحرينيّة أفرجت صباح يوم الإثنين 18 يوليو/ تمّوز 2016 عن الشيخ محمّد صنقور، بعد التحقيق معه في النيابة العامّة، حيث وجّهت إليه تهمة «التحريض على كراهية نظام الحكم والخطابة بلا ترخيص».

وحسب منامة بوست،فقد كانت السلطات في البحرين قد اعتقلت الشيخ محمّد صنقور بعد التحقيق معه يوم الأحد 17 يوليو/ إثر خطبة الجمعة التي ألقاها يوم الجمعة 15 يوليو/ تمّوز، انتقد فيها نزع الجنسيّة عن الشيخ عيسى قاسم.

 يُذكر أنّ ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير كان قد استنكر استدعاء صنقور للتحقيق، مؤكّدًا أنّه «تعدٍ مرفوض على العلماء، واستمرارٌ آثم في التضييق عليهم والمواطنين في إقامة طقوسهم الدينيّة وشعائر صلاة الجمعة بحُريّة»، موضحًا أنّ هذا الأمر «يعني إمعان النظام الخليفيّ وتغوّله في محاربة الشعائر الإسلاميّة، وممارسة الاضطهاد الطائفيّ تجاه الغالبيّة العظمى من أبناء الشعب البحرينيّ»

الوکالة الشیعیة للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: