شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

1

رويترز: السلطات البحرينية تحاكم الزعيم الروحي للشيعة بالمملكة

قال المدعي العام في البحرين يوم السبت إن رجل دين شيعيا سيمثل للمحاكمة الشهر المقبل بتهمتي جمع أموال بشكل غير قانوني وغسل أموال.
رمز الخبر: 13659
09:47 - 17 July 2016
شیعه نیوز/ وقال مصدر مطلع على القضية إن رجل الدين هو الزعيم الروحي للشيعة بالمملكة الشيخ عيسى قاسم الذي جرد من جنسيته قبل شهر.

وجددت القضية المخاوف من اندلاع احتجاجات في البلد التي يشكو سكانها الشيعة الذين يمثلون الأغلبية من التمييز ويطالبون بدور أكبر في إدارة شؤونها.

وانتقدت الولايات المتحدة والأمم المتحدة هذه الخطوة التي يقول ناشطون محليون إنها تأتي في إطار حملة أوسع على المعارضة في المملكة.

ولم يذكر أحمد الدوسري المحامي العام الأول بشأن وقائع جمع الأموال بدون ترخيص وغسل الأموال عيسى قاسم بالاسم. وقال الدوسري في بيان نشر على انستجرام إن القضية ستنظر أوائل أغسطس آب دون أن يحدد تاريخا.

ولم يتسن الوصول لقاسم للتعليق.

كانت وسائل إعلام بحرينية قد كشفت الشهر الماضي عن تحقيق يجري بشأن حساب مصرفي يخص قاسم به نحو عشرة ملايين دولار -وفق المزاعم- لمعرفة مصدر الأموال وكيفية إنفاقها.

وأعقب هذا التحقيق بيانات شديدة اللهجة من جانب علماء شيعة كبار بينهم قاسم تحذر من أي محاولة للعبث بجمع ما يسمى "بالخمس” من الشيعة.

وسحقت البحرين في 2011 انتفاضة للشيعة طالبوا فيها بإصلاحات سياسية.

الوکالة الیشیعیة للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم:
غیر قابل للنشر: 0
تحت المراجعة: 0
منشور: 1
تعلیقات
مجهول
United States
02:42 - 1395/08/05
مكان شيخ عيسي قاسم في جنه الله يلعن عدوان شيعه و عدوان أهل البيت ع