شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العراق لمجلس الامن: على السعودية وتركيا ايقاف دعمهم لـ"داعش"

طالب مندوب العراق الدائم في الأمم المتحدة محمد الحكيم مجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراراته لإيقاف دعم" تركيا والسعودية لجماعة "داعش الارهابية، داعيا إياه لتفعيل دوره بسحب القوات التركية من الأراضي العراقية "فورا".
رمز الخبر: 13643
10:57 - 16 July 2016
شیعه نیوز/ وأفاد موقع "السومرية نيوز" اليوم الجمعة ان الحكيم قال في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن: "إن القوات العراقية حررت 60 بالمئة من الأراضي التي كانت تسيطر عليها داعش، وهنا يستنكر العراق ما تروجه بعض وسائل الإعلام العربية وغير العربية من دعايات طائفية ومضللة التي تحاول من خلالها أن توفر دعما إعلاميا لداعش بمحاولة تصوير المعركة طائفيا".

وأضاف: "نحث دول العالم على تنفيذ مضامين قرارات مجلس الأمن في الحرب على داعش وبالأخص ما يتعلق بإيقاف تدفق الأجانب الذي ينتمون إلى أكثر من 100 دولة والعمل على تجفيف تمويلهم بالنفط والآثار عبر الحدود مع تركيا وإيقاف الدعم اللوجستي لها بالتبادل التجاري والسلاح والنقل ومواد تصنيع الألغام والمتفجرات".

وتابع الحكيم: "أن الحكومة العراقية تؤكد على ضرورة التزام دول العالم ولاسيما دول المنطقة في متابعة وملاحقة ومحاسبة من يدعم ويسهل لداعش وخاصة الجمعيات التي تجمع الأموال للإرهابيين ودعوة هذه الحكومات في الوقوف مع العراق لمحاربة الإرهاب ومحاسبة أي جهة تقدم الدعم للإرهاب بأي شكل من الأشكال."

واشار الى أن "وزارة الخارجية العراقية قدمت طلبا للسعودية حول الاستفسار من إعلانها الرسمي بوجود منظمات دينية واجتماعية تعمل في السعودية قد أرسلت تحت غطاء دعم أطفال الفلوجة أموالا لداعش".

واوضح أن "الحكومة العراقية تتطلع من دول العالم القيام بدورها القانوني والأخلاقي في الحد من قدرات داعش وقطع روافده المالية والتزاماتها بالمجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن بهذا الجانب".

واكد الحكيم قائلا "نذكر الدول الأعضاء في مجلس الأمن بضرورة مطالبة تركيا بسحب قواتها التي انتهكت سيادة العراق وان تحترم وحدة أراضيه وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وعلى مجلس الأمن تفعيل دوره بسحب القوات التركية فورا دون تأخير والتي دخلت إلى عمق الأراضي العراقية دون موافقة حكومية".

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: