شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الرئيس التركي يعلن فشل المحاولة الانقلابية

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان فشل المحاولة الانقلابية، متوعدا الانقلابيين بأنهم سيدفعون ثمنا باهظا أمام القضاء التركي".
رمز الخبر: 13639
10:27 - 16 July 2016
شیعه نیوز/ واضاف اردوغان في مؤتمر صحفي في مطار اتاتورك بمدينة اسطنبول بعد ساعات من المحاولة الانقلابية الفاشلة "ان المتورطين في الانقلاب سينالون الرد المناسب ايا كانت المؤسسة التي ينتمون اليها"، معلنا توقيف اكثر من 120 شخصا مرتبطون بمحاولة الانقلاب.

وأضاف "ان تركيا الجديدة ستكون مختلفة تماما عن تركيا القديمة"، معلنا عن عمليات تطهير ستنال صفوف الجيش بعد فشل المحاولة الانقلابية.

ووجه اردوغان كلمته الى الجيش التركي وقال: "أثق ان ضباط الجيش التركي سيحمون المدنيين"، مضيفا "لا يجب على الجيش ان يقبل برفع السلاح ضد المواطنين الاتراك وان الدبابات التي نزلت للشارع ستعود لثكناتها بقوة الشعب التركي".

واوضح اردوغان في كلمته بان "هناك وسائل اعلام عالمية حاولت اعطاء الانقلاب اكبر من حجمها".

وكانت مصادر تركية قد ذكرت بأن طائرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هبطت في مطار إسطنبول، فجر السبت، وذلك بعد وقت قصير من إعلان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم عن فشل المحاولة الانقلابية.

وكان الرئيس التركي قد دعا الأتراك إلى رفض الانقلاب والنزول إلى الميادين والمطارات لدعمه.

وقال: بصفتي رئيس للجمهورية أدعو كل الشعب وأعضاء حزب العدالة والتنمية للنزول إلى الشوارع والميادين لتلقين هولاء (المجموعة المتمردة) الدرس اللازم.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: