شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ملهم منفذي هجوم دكا يحظى برعاية الملك سلمان

كشفت التحقيقات الاولية للأجهزة المختصة بهجوم "دكا"عن وجود ارتباط بين أحد منفذي الهجوم والداعية الهندي "ذاكر نايك"، فيما نشرت صحيفة الواشنطن بوست صورة لـ"نايك"وهو يتسلم جائزة "الملك فيصل لخدمة الإسلام والمسلمين لعام 2015" من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.
رمز الخبر: 13566
18:58 - 09 July 2016
شیعه نیوز/ وذكرت مصادر، أن التحقيقات الاولية كشفت عن أن أحد منفذي الهجوم الذي استهدف مطعما في دكا عاصمة بنغلاديش الاسبوع الماضي كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"قبل أيام من تنفيذه العملية عبارة مقتبسة من كلام للمبشر الإسلامي الهندي "ذاكر عبد الكريم نايك" يقول فيها "كل المسلمين يجب أن يكونوا إرهابيين".

واشتهر المبشر الاسلامي "ذاكر نايك" في بلده الهند وفي العديد من الدول الأوربية بأسلوب خاص في الخطابة وإلقاء المحاضرات من خلال حفظه لسور القرآن الكريم وتحدثه بعدة لغات تمكنه من إقناع متلقيه بأفكاره المتطرفة والتي نالت استحسان الكثيرين في العديد من الدول الاوربية ، كما عرف "نايك" بتأييده ودعمه لأفكار ما يسمى بـ"زعيم تنظيم القاعدة" الإرهابي أسامة بن لادن.

واستضيف "نايك" في السعودية العام الماضي في محفل كبير حضره الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الذي منح المبشر الإسلامي خلال الاحتفالية "جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام والمسلمين لعام 2015" الأمر الذي أثار ضجة في الولايات المتحدة الامريكية شنت على إثره صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية هجوما حادا على المملكة والملك سلمان بعد تكريمه للداعية الهندي، مؤكدة أنه (الداعية) قال بأن الولايات المتحدة هي الإرهابي الأكبر في العالم وأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر كانت من فعل إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن.

صحيفة الواشنطن بوست نشرت في موقعها الالكتروني صورة للداعية ذاكر نايك وهو يتسلم الجائزة من الملك السعودي وقالت: ان "نايك ألهم أحد إرهابيي تفجيرات دكا الاخيرة حيث نشر الارهابي على صفحته على الفيسبوك كلام نايك  على ان "كل المسلمين يجب ان يكونوا إرهابيين".

وكانت القوات الامنية في بنغلادش أعلنت السبت الماضي، سقوط نحو 20 قتيلاً أجنبياً في عملية احتجاز الرهائن بالعاصمة دكا، معظمهم من الإيطاليين واليابانيين واعتقال مسلح واحد على قيد الحياة.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: