شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الغارديان: الغرب ساعد في تدمير العراق

علقت افتتاحية الغارديان على تفجيرات حي الكرادة وسط بغداد، والتي راح ضحيتها اكثر من 200 شهيد، وقالت إنها تذكير بأن الحرب التي استمرت 13 عاما عقب الغزو الأميركي البريطاني للعراق عام 2003 قتلت الكثير من الناس، معظمهم من المدنيين.
رمز الخبر: 13510
19:01 - 06 July 2016
شیعه نیوز/ وحسب "بيروت بريس" أشارت الصحيفة إلى أن هذا ليس معناه إعادة مقاضاة قرار الذهاب للحرب، لأن تقرير تشيلكوت سيكشف الكثير عن ذلك في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

لكنها أردفت بأن المسألة هي أن القرارات الخاطئة للذهاب إلى الحرب يكون ثمنها أكثر فداحة من أي نوع آخر من الأخطاء، ولتذكر بالثمن الذي دفعه الشعب العراقي.

ورأت الصحيفة أن تفجير الكرادة يبدو أنه انتقام من جماعة "داعش" الارهابية، على خسارتها المعركة الثالثة للفلوجة، وأن المعركة الحاسمة ستأتي عندما تكون هناك محاولة لاستعادة الموصل.

وختمت بأن العزاء الوحيد، على الرغم من كآبته الشديدة، هو أن هناك الآن هدفا حربيا واضحا وهو أن دحر هذه الجماعة ومحق "الخلافة المعلنة" شرط أساس للسلام وسط هذا الدمار.

وختمت الصحيفة بالقول "فالحرب، فضلا عن التطهير الطائفي، تسببت في تشريد ثلاثة ملايين من المدنيين. وعلينا الآن أن نتذكر التزاماتنا تجاه هذا البلد الذي ساعدنا في تدميره"

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: