شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أردوغان مسؤول مباشر عن جماعات ارهاب سوريا والعراق

أكد الرئيسان المشتركان لحزب الشعوب الديمقراطي التركي فيكان يوكساكداغ وصلاح الدين دميرطاش أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ينتهج سياسات عدائية وعنصرية وطائفية ضد جميع شعوب المنطقة.
رمز الخبر: 13508
15:52 - 06 July 2016
شیعه نیوز/ وبحسب "سانا"، قال المسؤولان في بيان مشترك بمناسبة عيد الفطر المبارك.. إن "أردوغان المسؤول المباشر عن جميع التنظيمات الإرهابية كداعش والنصرة التي تدمر وتخرب في سوريا والعراق وجميع دول المنطقة بما فيها تركيا” لافتين إلى أن "سياسة أردوغان القائمة على دعم التنظيمات والحركات الإرهابية وتمويلها وحمايتها تأتي من منطلقات عقائدية طائفية وعنصرية”.

وأكد مسؤولا حزب الشعوب الديمقراطي التركي أن سياسات أردوغان أثبتت فشلها خلال السنوات الخمس الأخيرة وأدت إلى توتر العلاقات بين تركيا وجميع جاراتها بسبب سياسات الاستفزاز ضدها.

وأشار البيان إلى "عقلية أردوغان ونواياه السيئة” ضد شعوب المنطقة عموما التي "استعداها جميعا خدمة لأحلامه ومشاريعه الفاشلة”.

وذكر دميرطاش ويوكساكداغ بانتهاج أردوغان سياسات استبدادية فاشية ضد قوى المعارضة السياسية والإعلامية في تركيا وشددا على عزم حزب الشعوب الديمقراطي التركي التصدى لهذه السياسات ومنع أردوغان من تحقيق مخططاته وأهدافه "الدموية”.

يذكر أن سياسات أردوغان القمعية والتضييقية ضد معارضيه أدت إلى اتساع دائرة التوتر في تركيا وخاصة في جنوبها الشرقي بسبب الحملات العسكرية التي شنتها قواته ضد أهالي تلك المنطقة بعد نكوثه بتعهداته بموجب اتفاق السلام الذي توصل إليه مع حزب العمال الكردستاني في عام 2012.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: