شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مقتل أميرين داعشيين في العراق، فمن هما؟

أفادت مصادر عسكرية عراقية، السبت، بمقتل قياديين بارزين في تنظيم "داعش"، أحدهما على يد القوات العراقية وثانيهما اغتاله عناصر "القاعدة".
رمز الخبر: 13456
11:11 - 03 July 2016
شیعه نیوز/ وأعلن قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، السبت، عن مقتل "الليبي" أحد أمراء تنظيم "داعش" شرق الرمادي.

وقال المحلاوي، في حديث لقناة السومرية نيوز، إن "قطعات الفرقة العاشرة بالجيش وبمساندة طيران التحالف الدولي والقوة الجوية تمكنت من قتل 10 إرهابيين من داعش، بينهم أحد أمراء التنظيم ويدعى أبو حفص الليبي في جزيرة الخالدية (23 كلم شرق الرمادي)".

وأضاف المحلاوي، أن "الليبي قتل خلال العمليات العسكرية الجارية لتحرير الجزيرة"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية تواصل تقدمها لتحرير كامل مناطق وقرى جزيرة الخالدية من تنظيم داعش الإرهابي".

يذكر أن قائد عمليات الأنبار أعلن، صباح السبت، انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية من تنظيم "داعش" شرق الرمادي.

هذا وتصاعدت حالة الاقتتال بين داعش والقاعدة، حيث كشف مصدر أمني رفيع في محافظة ديالى، السبت، عن مقتل قيادي في تنظيم "داعش" ونجله، بكمين نصبه مسلحو تنظيم القاعدة في منطقة الوقف شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك معلومات استخبارية تؤكد اغتيال أبو سلام القيادي في تنظيم داعش ونجله بكمين نصبه له مسلحو تنظيم القاعدة في عمق بساتين منطقة الوقف (17كم شمال شرق بعقوبة) القريبة من ضفاف نهر ديالى".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "اغتيال أبو سلام جاء ردا من قبل القاعدة على اغتيال داعش لأحد عناصرها يوم الجمعة المكنى بسلوكي"، متوقعا "تصاعد حالة الاقتتال بين داعش والقاعدة في منطقة الوقف والتي برزت منذ ثلاثة أيام".

وكان تنظيم "داعش" اغتال، يوم الجمعة، أحد أقدم مسلحي القاعدة المكنى بـ"سلوكي" في كمين نصب بمنطقة الوقف شمال شرق بعقوبة.

من جهة أخرى، كشف نائب رئيس الجبهة التركمانية حسن توران عن قيام تنظيم "داعش" باختطاف 25 طفلاً من دار للأيتام في الموصل ونقلهم إلى معسكر التنظيم لتدريبهم قسريا على القتال، وطالب الحكومة بإنشاء غرفة عمليات لوضع خطة استراتيجية لجعل أوضاع الأطفال أكثر أمنا.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: