شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الأسد يكشف أسباب انشقاق بعض الوزراء عن الحكومة السورية

كشف الرئيس السوري بشار الأسد في لقاء مع قناة "إس بي إس" الأسترالية أن عددا من الوزراء، الذين انشقوا عن الحكومة السورية فعلوا ذلك بضغط من السعودية في بعض الحالات، وفرنسا في حالات أخرى.
رمز الخبر: 13447
18:17 - 02 July 2016
شیعه نیوز/ وأشار إلى أنهم باتوا الآن ينتمون إلى ما تسمى المعارضة، التي تنتمي بدورها إلى تلك البلدان وليس إلى السوريين، مؤكدا أنهم لا يملكون أي قيمة في سورية وقيامهم بذلك لم يؤثر في الواقع في سورية.
وأكد الرئيس بشار الأسد أنه لا يمكن التوصل إلى حل حقيقي للأزمة في سورية دون محاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن الدول التي تدعم الإرهابيين مثل تركيا وقطر والسعودية لا تريد التوقف عن إرسال جميع أنواع الدعم لأولئك الإرهابيين، حسبما نقلت الوكالة السورية للأنباء "سانا".

كما نفى الرئيس السوري التقارير حول القتال بين الجيش السوري و"حزب الله"، مؤكدا أن "حزب الله" يدعم الجيش السوري ولا يحارب ضده، بل إلى جانبه، وبدعم من القوات الجوية الروسية. وأشار إلى أن اللقاء الأخير لوزراء دفاع روسيا وسورية وإيران دليل على وجود تنسيق جيد فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب.

وشدد الأسد على أنه لا يعتبر جميع المعارضين إرهابيين، معربا عن استعداده للعمل مع المجموعات المعارضة، التي تتبنى وسائل سياسية، لكن بشرط أن تكون تلك المعارضة ذات جذور سورية ولا تعمل بالوكالة أو النيابة عن دول أخرى، مثل السعودية أو أي بلد آخر.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: