شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

نواب في البرلمان يفشون أسرار خطة تحرير الموصل لمن؟!

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تغيير الخطة العسكرية الخاصة بتحرير مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى شمالي البلاد من قبضة تنظيم "داعش" بعد تسريبها في وقت سابق من قبل أعضاء في البرلمان العراقي.
رمز الخبر: 13423
23:06 - 30 June 2016
شیعه نیوز/ وقال العبادي في جلسة مع عدد من الصحفيين مساء الأربعاء بالعاصمة بغداد "لقد غيرنا خطة تحرير الموصل بعد تسريبات وتصريحات من نواب (لم يسمهم) وعملية التحرير ستتم هذا العام كما وعدنا العراقيين" مشيرا الى أن "عملية تحرير شمالي بيجي (التابعة لمحافظة صلاح الدين) بدأت دون إعلان ومازالت مستمرة".

ووجّه رئيس الوزراء في الـ23 من يونيو/ حزيران الجاري بفتح تحقيق حول تصريحات أدلى بها بعض القادة العسكريين أفشوا من خلالها الخطط العسكرية الخاصة بعملية إستعادة السيطرة على ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل من "داعش".

وأضاف العبادي ان "خسائر داعش في الفلوجة وأطرافها كانت هائلة جداً ويوم أمس (الثلاثاء) تم القضاء على رتل إرهابي بواسطة الطائرات أثناء محاولته الهرب من قواتنا في الصحراء".

وانطلقت المرحلة الأولى من عملية "الفتح" لتحرير مدينة الموصل في 24 آذار/ مارس الماضي بمشاركة قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي بإمرة قيادة عمليات نينوى بينما انطلقت المرحلة الثانية في 12 يونيو/ حزيران الجاري وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على عشرات القرى من قبضة الارهابيين.

الوکالة الشیعیة للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: