شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العبادي: تحرير الموصل من داعش سيتم هذا العام

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن تحرير الموصل من جماعة داعش الإرهابية سيتم هذا العام، كاشفا عن تغيير خطة تحرير الموصل بسبب تصريحات لبعض النواب التي تعرض القوات الأمنية للخطر.
رمز الخبر: 13414
12:08 - 30 June 2016
 شیعه نیوز/ ونقلا عن السومرية نيوز قال العبادي في جلسة حوارية مع عدد من الفضائيات إن "خسائر الدواعش في الفلوجة وأطرافها كانت هائلة جدا"، مبيناً أن "رتلاً إرهابياً كان يحاول الهروب من قواتنا في الصحراء ليل أمس وتم القضاء عليه بواسطة الطائرات".

وأضاف العبادي "غيرنا خطة تحرير الموصل بعد تسريبات وتصريحات من نواب عرضت قواتنا للخطر"، مشيراً إلى أن "تحرير الموصل سيتم هذا العام كما وعدنا العراقيين".

وتابع العبادي أن "عملية تحرير شمالي بيجي بدأت دون إعلان وما زالت مستمرة"، لافتاً إلى "اننا نمتلك الآن حصانة من داعش لمعرفتنا بقتالهم، وخطرهم على دول الخليج (الفارسي) كبير جدا".

وحذر من حرب أسماها بـ"الهائلة" غير الحرب على جماعة "داعش" في حال تدخلت تركيا أو تمددت في مدينة الموصل.

وقال العبادي إن "مخاوفنا من الأطماع التركية في الموصل حقيقية"، محذراً من أن "أي تمدد او تدخل تركي في الموصل سيؤدي إلى حرب هائلة غير حرب داعش".

وأضاف العبادي أن "سياسة تركيا بدأت بتصفير المشاكل مع دول الجوار"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن "بعض الجرائم الإرهابية في العراق تمت من خلال بعض من دول الجوار".

وفي جانب آخر من حديثه، دعا رئيس الوزراء العراقي، السفير السعودي في بغداد إلى "الالتزام بضوابط العمل الدبلوماسي".

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: