شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش العراقي يتقدم نحو مركز الفلوجة

أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، الثلاثاء ، عن اختراق الخطوط الدفاعية لـتنظيم داعش الارهابي والتقدم باتجاه مركز مدينة الفلوجة.
رمز الخبر: 13331
23:26 - 24 May 2016
شیعه نیوز/  ان جودت اوضح في بيان، أن "لواء المغاوير الخامس حرر قرية حديد البوناصر واخترق الخطوط الدفاعية للعدو وتقدم باتجاه مركز مدينة الفلوجة".

وفي وقت سابق، قال جودت إن القوات العراقية تتقدم بسرعة باتجاه "أهدافها المرسومة" في الفلوجة. كما أنه أكد تقدم قواته نحو شرق الفلوجة من ثلاثة محاور، مشيراً إلى مقتل 10 إرهابيين وتدمير أربع سيارات مفخخة كان يقودها انتحاريون.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن، ليلة الأحد إلى الاثنين، انطلاق المعركة لاستعادة الفلوجة التي سقطت بأيدي داعش، في يناير/كانون الثاني عام 2014. وأوضح العبادي أن خطة المعركة وضعت قبل شهرين، لكن بغداد اضطرت لتأجيل تنفيذها بسبب الخلافات السياسية وتردي الأوضاع الأمنية في العاصمة.

وكانت القوات العراقية التي تحاصر الفلوجة أكدت في وقت سابق تحرير عدد من القرى على المحورين الشمالي والشرقي في محيط الفلوجة.

وأعلنت الشرطة الاتحادية العراقية تحرير قريتي أبو عودة والعباسي إضافة إلى معمل للمواد الإنشائية (الشتايكر)، شمال مدينة الفلوجة، وقرية حصوة الأصيل الواقعة عند المدخل الشرقي للمدينة.

بدورها، أعلنت منظمة بدر، إحدى فصائل الحشد الشعبي، عن تحرير قريتي بوعودة وجميلة (شمال شرق الفلوجة) الواقعتين بين مدينتي الكرمة والفلوجة.

من جانب آخر، أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، عن تحرير قريتي البو خنفر واللهيب، قرب الكرمة ومقتل 13 مسلحا من "داعش".

وكانت مصادر أمنية في محافظة الأنبار العراقية، قد تحدثت صباح الثلاثاء عن اندلاع مواجهات واشتباكات بين القوات الأمنية وعناصر "داعش" في ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن أحد المصادر قوله أن "المواجهات والاشتباكات مستمرة حتى الآن، وسط إسناد لطيران الجيش والقوة الجوية والمدفعية للقوات الأمنية".

يذكر أن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي أعلن الاثنين تحرير مدينة الكرمة (الواقعة في شمال شرق الفلوجة) بالكامل من تنظيم "داعش". كما أكد أن القوات العراقية دخلت حي النعيمية جنوب الفلوجة ووصلت الى جسري التفاحة والسجر في شمالها، وكذلك إلى المدخل الشرقي للمدينة.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: