شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ماذا طلب امام جمعة اهل السنّة بايران من الملك السعودي؟!

دعا الشيخ عبدالحميد إسماعيل زهي، أبرز علماء المذهب السني بإيران، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، إلى تهيئة الشروط اللازمة لإتمام رحلات الحج لمواطني بلاده.
رمز الخبر: 13328
23:06 - 24 May 2016
 شیعه نیوز/ وأوضح زهي، خلال رسالة وجهها إلى الملك سلمان، ونشرتها وكالة الإنباء القرانية الإيرانية، أن تلبية السعودية لشروط مشاركة الحجاج الإيرانيين، سيساهم في تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأضاف في رسالته: "يسعى أعداؤنا إلى ترسيخ وزيادة الخلافات والتفرقة بيننا، ومن المؤكد أن عدم مشاركة الإيرانيين في موسم الحج لن يعود بالنفع على الأمة الإسلامية”.

 وقال رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية سعيد أوحدي أن وفدا إيرانيا يتوجه اليوم الثلاثاء إلى السعودية لاجراء الجولة الثانية من المحادثات حول الحج وذلك بدعوة رسمية من وزير الحج السعودي الجديد.

وأضاف أوحدي في حوار مع وكالة "إرنا"، أن الوفد يضم ستة أعضاء وسيغادر بعد ظهر اليوم، معربا عن أمله في أن تؤدي التغييرات الأخيرة في وزارة الحج السعودية إلى حل مشكلة إيفاد الحجاج الإيرانيين إلى الموسم القادم للحج إذا ما تم القبول بالاقتراحات الإيرانية في هذا المجال.

وقال رغم ان إصدار التأشيرات في إيران هو خطوة إيجابية بحد ذاتها لكن هناك 11 موضوعا آخر تم ابلاغ وزارة الحج السعودية بها وينبغي إدراجها على نص المذكرة.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: