شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

هذا ما فعلته "داعش" لمنع فرار عناصرها من الفلوجة !

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعا يتحدث عن نشر جماعة "داعش" الارهابية "فرق الموت" بالتزامن مع تقدم القوات العراقية المشتركة نحو معقله في الفلوجة، وذلك ليقوموا بتنفيذ عمليات إعدام بحق كل شخص يحاول الفرار أو الاستسلام.
رمز الخبر: 13316
15:06 - 24 May 2016
شیعه نیوز/ واضافت الصحيفة أن المدينة، التي تعد المعقل الرئيسي لجماعة "داعش" في الانبار وتقع على بعد نحو 60 كيلومترا من العاصمة العراقية بغداد، ظهر في شوارعها خلال الساعات الماضية مئات من عناصر "داعش" الذين يقولون إن لديهم أوامر بإعدام أي شخص يحاول الفرار أو يضع علما أبيضا فوق منزله أو يلوح به بحسب ماذكرت "بي بي سي".

وأشارت إلى أنها حصلت على هذه المعلومات من نشطاء يعيشون في المدينة تحدثت إليهم عبر الهاتف.

وتعتبر الصحيفة أنه في حال خسارة جماعة "داعش" السيطرة على الفلوجة والتي تقع على الطريق الرئيسي الواصل إلى العاصمة الأردنية عمان، سيعد ضربة قاصمة لها.

وتابعت: أن أول إشارة مثيرة للاهتمام هي مقتل 3 من مسلحي "داعش" بالرصاص في الفلوجة هو ما يعطي انطباعا بأن هناك مقاومة من سكان المدينة.

ودخلت القوات العراقية المشتركة مدينة الفلوجة وحررت مناطق فيها بعد ساعات من إعلان رئيس الحكومة حيدر العبادي قبل يومين انطلاق عملية تحريرها من جماعة "داعش" الإرهابية.

وأمس أعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي، عن تحرير قضاء الكرمة شرق الفلوجة بالكامل مؤكدا رفع العلم العراقي فوق بناية مجلس القضاء، ووصول القطعات الأمنية الى المدخل الشرقي للمدينة، حيث تم تحرير المستشفى الأردني. وسيطرت قوات الحشد الشعبي على جسر السجر شمال الفلوجة.

من جهتها توقعت "سرايا الجهاد"، احدى فصائل الحشد الشعبي أمس الاثنين، تحرير مدينة الفلوجة خلال أيام، مبينة أن تحريرها سيساهم في تقليل العمليات "الارهابية" في العاصمة بغداد ومحيطها.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: