شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تشومسكي: السعودية مركز ’التطرّف’ العالمي وسجلها في حقوق الانسان الاكثر بشاعة

وصف المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي السعودية بانها مركز التطرف الإسلامي في العالم. جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية له مع محطة “ديموكراسي ناو” الأمريكية، قال فيها إن المملكة العربية السعودية ”تواصل تمويل القتال في سوريا واليمن”. واضاف أنها لا تمول فقط الارهابيين “ولكن المساجد والمدارس المنتشرة في انحاء كثيرة من العالم” في إشارة إلى المدارس التي تنشر من خلالها تعاليم الوهابية.
رمز الخبر: 13291
18:11 - 19 May 2016
شیعه نیوز/ ورأى تشومسكي ان الولايات المتحدة ومن قبلها بريطانيا دعمتا الارهاب بوجه العلمانية القومية. وأشار في هذا الخصوص الى تعليقات الصحافي الشهير باتريك كوكبورن التي اعتبر فيها الوهابية "واحدة من الكوارث الحقيقية في العصر الحديث”.

ووصف تشومسكي سجل السعودية على صعيد حقوق الإنسان بأكثر السجلات في العالم "بشاعة”، مشيرا الى قطع الرؤوس والى حرمان المرأة من حقوقها.

ووصف كذلك الدعم الأمريكي والبريطاني والفرنسي للسعودية بالقصة "البشعة جدا”، واوضح انهم يحصلون على النفط ويبيعون الاسلحة ويتقاضون المليارات من الدولارات. وأشار الى الحرب التي تشنها على اليمن والتي تسببت بكارثة إنسانية في بلد فقير جدا.

ورأى تشومسكي أن الرؤية التي طرحها مؤخرا ولي ولي العهد السعودية تبدو متأخرة وقد لا تتحقق. واتهم تشومسكي الولايات المتحدة وبريطانيا بتعزيز التطرف في العالم.

واوضح تشومسكي انه لم ير فارقا في طريقة تعاطي الرئيس الأمريكي أوباما مع السعودية عن طريقة سلفه جورج بوش.

يذكر ان نعوم تشومسكي مؤلف ومفكر امريكي وأستاذ فخري في معهد ماساتشوستس الأمريكي.‎

الوکالة الشیعية للأنباء
کلمات دلیلیة: السعودية تشومسکی التطرف
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: