شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وضع خطط أمنية وصحیة للزيارة الشعبانية وتعطیل الدوام بظل استنفار النقل والاعمار

قرر مجلس محافظة كربلاء، الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين المقبلين بمناسبة زيارة النصف من شعبان، فيما صادق على الخطة الامنية المعدة لحماية الزيارة.
رمز الخبر: 13280
18:27 - 18 May 2016
شیعه نیوز/ وقالت الوکالات ، إن "مجلس محافظة كربلاء قرر تعطيل الدوام الرسمي يومي الاحد والاثنين من الاسبوع المقبل بمناسبة زيارة النصف من شعبان”.

واضافتأن "المجلس صادق على الخطة الامنية لحماية الزيارة بحضور قائد عمليات الفرات الاوسط وقائد شرطة كربلاء واعضاء مجلس المحافظة”.

يذكر أن زيارة النصف من شعبان من المناسبات الدينية المهمة التي يقصد خلالها ملايين الزائرين مدينة كربلاء سواء من العراق أو خارجه لأداء مراسم ولادة الإمام المهدي (عج)، وهو الإمام الثاني عشر لدى المسلمين.

مجلس كربلاء يصادق على الخطة الأمنية للزيارة الشعبانية

أعلن نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة علي المالكي ، ان ” المجلس صادق اليوم على الخطة الأمنية لزيارة النصف من شعبان ذكرى ولادة الإمام المهدي {عجل الله فرجه الشريف} ” ، فيما اكد ان ” المجلس صوت على ان تكون العطلة المحلية ليومي الاحد ، والاثنين من الاسبوع القادم بمناسبة الزيارة المليونية ” .

وقال المالكي في بيان اليوم ، ان ” المجلس ناقش مع قائد عمليات الفرات الأوسط ، ومدير شرطة المحافظة جميع مفاصل الخطة الخاصة بالزيارة الشعبانية ، وتمت المصادقة عليها من قبل أعضاء المجلس ” ، لافتا الى ان ” الخطة التي وضعت من قبل قيادة العمليات ، ومديرية الشرطة تتمتع بالمرونة العالية التي ستؤمن جميع محاور المدينة ، والعمل من اجل حماية الزائرين ” ، لافتا الى ان ” الحكومة المحلية داعمة للأجهزة الأمنية ، ولها تنسيق عالٍ مع القيادات الأمنية بهدف الاستمرار في فرض الأمن والاستقرار لمدينتنا المقدسة ، وعدم السماح بدخول العناصر الإرهابية ” .

واشار الى ان ” الخطة الأمنية سوف تشترك فيها فصائل الحشد الشعبي ، اضافة الى قوات الجيش ، والشرطة ، وأفواج من القوات الامنية ، التي ستأتي من المحافظات المجاورة مع إسناد جوي تشارك فيه عدد من الطائرات ” .

يذكر ان الزيارة الشعبانية للعام 1437 هـ / 2016 م ، والتي تصادف يوم 22 / 5 / 2016 الموافق ليلة منتصف شهر شعبان ستحييها اعداد كبيرة من المؤمنين بزيارة المراقد المقدسة ، والمساجد ، والحسينيات ، وخصوصا زيارة مرقد الإمام الحسين {عليه السلام} في محافظة كربلاء المقدسة .

الاعمار والاسكان تدعو الدوائر الخدمية في المحافظات لوضع خطة خدمية للزيارة الشعبانية

دعا الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة جابر عبد خاجي الحساني ،مساءالثلاثاء، الدوائر الخدمية في المحافظات الى وضع خطة خدمية للزيارة الشعبانية ذكرى ولادة الامام الحجة المنتظر {عج}.

وقال الحساني في بيان اليوم،ان” مديرية بلدية كربلاء والمديريات الساندة لهـا شكلت غرفـة عمليـات لمتابعة اعمال التنظيف ورفع الانقاض ومتابعة أي نقص قـد يحصل في الخدمات ومعالجته”.

واضاف” كما ام تهيئـة 200 اليـة تخصصيـة و750 عامل نظافـة اضافة الى ملاكات واليات بلديات كربلاء المقدسة والبلديات الساندة لها”.

صحة الكرخ تضع خطة طوارئ صحية لمواجهة الحالات الطارئة في الزيارة الشعبانية

أعلنت دائرة صحة بغداد – الكرخ عن تهيئة جميع مؤسساتها الصحية وتجهيزها بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع محافظة بغداد وذلك ؛ لاستقبال ذكرى زيارة النصف من شعبان ، مولد الأمام المهدي المنتظر {عج}.

وأفاد مدير عام الدائرة جاسب الحجامي في بيان اليوم، أن” الدائرة أعدت وبهذه المناسية الجليلة خطة طوارئ صحية ؛ لمواجهة الحالات الطارئة ، حيث اتخذت الدائرة كافة الإجراءات الصحية اللازمة لذلك”.

واضاف ان” الخطة تشمل تهيئة كافة مستشفيات الكرخ للعمل قبل وإثناء وبعد الزيارة ولمدة خمسة أيام وخلال هذه الفترة يتم السيطرة على الأجازات الاعتيادية وتقليلها وتكون نسبة الخفارات للمستشفيات المشمولة بالخطة 50 قبل يوم الزيارة إلى 100 % في يوم الزيارة مع إيقاف دخول الحالات الباردة الى المستشفيات خلالها ماعدا مستشفى ابن البيطار ومستشفى الكرخ للولادة”.

وتابع قائلا” كما سيتم تهيئه كافة مستشفيات الكرخ وتجهيزها بالخزين المناسب وبكافة المواد الضرورية لإدامة العمل فيها ومن هذه المواد {الأوكسجين , قناني الدم , الأدوية المنقذة للحياة , أجهزة الإعطاء وأدوية التخدير , الكاز وخزانات المياه} مع تهيئة ردهات الطوارئ في المستشفيات كافة وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الطبية الكاملة وتوفير كادر طبي وصحي وآسرة إضافية وتأمين الأرزاق والوقود ولكافة المؤسسات الصحية المشمولة بخطة الإسناد وبمدة لاتقل عن خمسة أيام”.

وبين أن” الخطة تشمل أيضا فتح ردهة طوارئ في مستشفى أطفال الكاظمية وتجهيزها بالكادر الطبي والصحي لمواجهة الحالات الطارئة مع قيام مستشفى اليرموك التعليمي بتهيئة فريق جراحي يتكون من {طبيب اختصاص جراحو عامة , طبيب اختصاص كسور . طبيب اختصاص تخدير , طبيب اختصاص أوعية دموية , طبيب اختصاص جملة عصبية} ويكون جاهزا لتنسيبه الى صحة كربلاء حين الطلب”.

وزاد” وأيضا الإيعاز إلى قسم الصيدلة لتهيئة مستلزمات الخطة مع قيام القطاعات الصحية الأولية التابعة للدائرة بفتح مفارز طبية ومنها قطاع {الكاظمية والكرخ والإعلام والدورة والمحمودية} ولغاية انتهاء الزيارة مع تهيئة سيارات إسعاف قرب هذه المفارز وتكون مجهزة بالأدوية وبالملاكات الصحية”، مشيرا إلى ان” الخطة تشمل أيضا توفير سيارات إسعاف في كافة مستشفيات الكرخ والعناية بمستلزماتها الطبية مع تهيئة ملاكات صحية فيها وأيضا تهيئة مراكز صحية ساندة وبالتنسيق مع قسم الصحة بالدائرة”.

واردف قائلا” كما سيتم الإيعاز إلى فرق الرقابة الصحية التابعة لوحدتي الكرخ والمحمودية بتكثيف أعمال الرقابة الصحية في متابعة الأطعمة والاشربة الموزعة على الزوار ومراقبة الباعة المتجولين وكذلك فحص المياه وتحديد نسبة الكلور وعلى طول الطريق إلى محافظة كربلاء المقدسة وضمن الحدود الادارية لدائرة صحة بغداد – الكرخ”.

السكك الحديد تستعد لتسيير 14 قطارا جديدا للزيارة الشعبانية المباركة

وجه وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان تشكيلات وزارة النقل كافة بتوفير افضل وسائط النقل المريحة لنقل الزائرين لتأدية مراسم الزيارة الشعبانية .

وذكر بيان لوزارة النقل اليوم ، انه ” على ضوء هذا التوجيه اوعز مدير عام السكك الحديد سلام جبر سلوم المهندسين ، والفنيين ، والتشغيلين ، ومكاتب الحجز كافة بالاستعدادات المبكرة لنقل الزائرين بواقع 14 قطارا جديدا مبردا ، وعلى محورين ، المحور الاول بتخصيص 8 قطارات تنطلق من محطة بغداد المركزية الى محطة قطار كربلاء المقدسة ، وان سعر التذكرة {3,000} آلاف دينار ، والمحور الثاني هو المحور الجنوبي خصص له 6 قطارات مبردة تنطلق من محطة قطار البصرة الى محطة قطار كربلاء المقدسة مرورا بالمحافظات {الناصرية ، السماوة ، الديوانية ، الحلة} ، وبأسعار مدعومة على مدار 24 ساعة اعتبارا من 21 / 5 /2016 ” .

ودعا سلوم المعنيين في الشركة ، والمناطق كافة بمضاعفة الجهود ، واستنفار الطاقات لانسيابية نقل الزائرين ، وسيتم تشكيل غرفتي عمليات في مقر السيطرة المركزية تتحكم بالسيطرة على القطارات الصاعدة والنازلة ، فضلا عن غرفة عمليات داخل محطة قطار كربلاء المقدسة لاستقبال الزائرين الوافدين والمغادرين ؛ لتهيئة القطارات ، وايصالهم الى مناطقهم .

وتابع ” كما ان ” السكك الحديد سباقة بتوفير قطاراتها الجديدة المبردة لنقل الزائرين في ايام المناسبات الدينية ، وامتصاص الزخم الحاصل بتوفير اكبر عدد من القطارات الصاعدة والنازلة المتوجهة من بغداد ، والمحافظات باتجاه محطة كربلاء ، وبالعكس ” .

الخميس المقبل انطلاق أول قطار باتجاه كربلاء لنقل زائري الشعبانية

أعلن معاون مدير عام السكك الحديدية علي وادي ، ان ” يوم الخميس المقبل سينطلق أول قطار باتجاه كربلاء المقدسة لنقل زائري الشعبانية ” .

وقال وادي اليوم إنه ” لدينا 14 قطارا حديثا ومكيفا لنقل الزائرين على مشارف {بغداد ـ كربلاء ، وبغداد ـ بصرة ، وكربلاء ـ بصرة} جاهزة ، ومكيفة ” ، مشيرا إلى انه ” أكملنا جميع الاستعدادات لنقل الزائرين ، ونتوقع زخما على القطارات بعد نجاحنا في الزيارة الرجبية ” .

وبين أن ” محور {بغداد ـ كربلاء} له تسعيرة خاصة ، حيث ستكون للشخص الواحد ثلاثة آلاف دينار ، و{بصرة ـ كربلاء} له تسعيرة وهي للمنام درجة أولى 25 ألف دينار ، والدرجة الثانية 20 ألف دينار ، والسياحية فيه 13 ألف ، وثلاثة آلاف دينار ” .

وتابع انه ” سينطلق من يوم الخميس المقبل الساعة الثانية ظهرا أول قطار من بغداد إلى كربلاء لنقل زائري النصف من شعبان ” .

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: