شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

لقاء ارهابي يجمع جورج صبرا ومريم رجوي في باريس

أكد عضو مايسمى بالائتلاف السوري جورج صبرا، خلال لقائه قادة زمرة خلق الارهابية في باريس، وحدة المعركة لاسقاط نظامي الحكم في دمشق وطهران على حد تعبيره.
رمز الخبر: 13245
16:49 - 16 May 2016
 شیعه نیوز/ واعتبر صبرا ان "خمسين عاما من مقاومة جماعة خلق ضد الجمهورية الاسلامية يمكن أخذ العبر منه والتجارب ويستحق الاحترام والاعجاب"، على حد تعبيره.

من جهتها حيت مريم رجوي مواقف صبرا "الصلبة" اتجاه الرئيس بشار الاسد، معتبرة أن توحيد الصفوف بين "خلق" و"الائتلاف" سيعجل بسقوط دمشق وطهران، على حد قولها.

كما أشادت بالهجوم الذي قامت به الجماعات المسلحة التي تقودها "جبهة النصرة" الارهابية في ريف حلب الجنوبي خلال الاسابيع الاخيرة.

يذكر ان الجماعات المسلحة في حلب خرقت الهدنة التي كانت ترعاها كل من أميركا وروسيا وشنت هجوما على خان طومان ما اسفر عن سقوط عدد من الشهداء في صفوف الجيش السوري وحلفائه كان بينهم 13 مستشارا عسكريا ايرانيا.

وفي سياق متصل أعلن مساعد قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد سعيد منتظرالمهدي، اليوم الاحد، عن اعتقال "إمرأة" من عناصر زمرة "خلق" الارهابية (الذي يطلق عليه الايرانيون وصف المنافقين) كانت ضالعة في التفجير الارهابي الذي استهدف مقر الحزب الجمهوري عام 1981 في طهران.

والتفجير الذي تبنته زمرة خلق الارهابية آنذاك اسفر عن استشهاد آية الله محمد حسين بهشتي رئيس السلطة القضائية الاسبق في ايران و72 شخصية من مسؤولي الدولة اضافة الى ناس عاديين.

وبعد سقوط نظام صدام عام 2003، اصبحت عناصر زمرة "خلق" الارهابية التي كانت تدعم من قبل النظام البعثي تحت مظلة الحماية الاميركية مباشرة خوفا من انتقام العراقيين حيث شارك التنظيم الارهابي بجانب قوات الحرس الجمهوري في قمع انتفاضة آذار 1991 مما اضطر العديد من عناصره إلى مغادرة العراق واللجوء إلى البلدان المختلفة في العالم، حيث توجه نحو 300 منهم إلى البانيا بعد ان اعلنت الحكومة الالبانية موافقتها على منح اللجوء لهم خلال عدة مراحل.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: