شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

معارض سوري يطلب دعم "اسرائيل" ضد الرئيس الأسد!

دعا العميد المنشق عن الجيش السوري نبيل الدندل "إسرائيل" إلى ما أسماه “مد يد العون للشعب السوري في مواجهة الرئيس بشار الأسد”..!
رمز الخبر: 13226
13:38 - 15 May 2016
 شیعه نیوز/ وبحسب "رأي اليوم"، قال الدندل الذي شغل سابقا رئاسة فرع الأمن السياسي في اللاذقية، وكذلك رئاسة فرع الهجرة والجوازات في دير الزور: إنه على استعداد للتفاوض مع "إسرائيل" من أجل التوصل إلى سلام معها، مشيرا إلى أن موقفه "يعكس موقف غالبية الشعب السوري”، على حد زعمه.

وأرسل الدندل برقية مفتوحة بهذا الخصوص عن طريق باحثين إلى رئيس الكنيست الصهيوني "يولي إيدلشطاين" دعا فيها الإسرائيليين إلى "فتح حوار مع الشعب السوري (المعارضة) لتحقيق السلام”.

وأشار الدندل في تصريح لصحيفة "يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، نشرته السبت: إلى أن "الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد فوت الفرصة عندما رفض السلام مع "إسرائيل" ولم يحذ حذو نظيره المصري أنور السادات، قائلا: "عندما تكون جزءا من النظام يتوجب عليك أن تقول ما يريده النظام وليس ما تفكر به.. هناك فرصة فريدة لدى "إسرائيل" لصنع السلام مع الشعب السوري”، على حد تعبيره.

ونفى الدندل أن تكون "إسرائيل تعمل ما فيه الكفاية بالنسبة للشعب السوري”.. مشيرا إلى أن "تل أبيب تتبع سياسية الحياد”، معتبرا أن "الأسد أفضل لها من المعارضة وذلك بسبب "داعش” و”جبهة النصرة”… لكن جبهة النصرة وداعش صنع مباشر لنظام الأسد”، حسب مزاعم الدندل الذي انشق عام 2012.

الوکالة الشیعية للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: