شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وكيل السيد السيستاني يجتمع مع بطريرك جورجيا ويؤكد على أهمية حوار الأديان لمواجهة الإرهاب

اجتمع الوكيل العام لسماحة السيد السيستاني، حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني، امس الجمعة، مع بطريرك الكنسية الجورجية البطرياك ايليا الثاني، مؤكدا على أهمية حوار الأديان والمذاهب لمواجهة الإرهاب.
رمز الخبر: 13213
21:54 - 14 May 2016
شیعه نیوز/ إن السيد جواد الشهرستاني، الوكيل العام لسماحة السيد السيستاني، التقى، امس الجمعة، بطريرك عموم جورجيا، البطرياك ايليا الثاني، وذلك في إطار جولته في جورجيا.

وصرح وكيل السيد السيستاني إنه يمكننا تحقيق عالم خال من العنف الديني والتعايش السلمي بالتعاون والعلاقات المتواصلة، مثمنا جهود البطرياك ايليا الثاني، قائلا إنه يحمل ذكريات جميلة من جورجيا و لقاءه في زياراته السابقة.


وعبر السيد الشهرستاني عن قلقه لما بات يعرف بـ "الإرهاب العالمي”، مبينا إن التقارير تشير إلى خسائر تقدر بأكثر من ۱٤ تريليون و۳۰۰ مليار دولار لحقت بالمجتمع الدولي جراء هذه الظاهرة.


وأشار وكيل المرجعية العليا إلى أن الإرهاب العالمي لا يميز بين الإسلام والمسيحية، مبينا إن إحدى أولويات زيارته إلى جورجيا هي الحوار مع مختلف الأديان والمذاهب لموجهة الإرهاب.


بطريرك الكنسية الجورجية يطالب رجال الدين بالتصدي للتطرف


هذا وأشاد بطريرك الكنسية الجورجية البطرياك ايليا الثاني في هذا اللقاء بزيارة الوكيل العام لسماحة السيد السيستاني إلى جورجيا، واصفا الزيارة بـ "بالغة الأهمية”.


وطالب البطرياك ايليا الثاني رجال الدين في البلدين إلى التصدي للتطرف ومواجهة النتائج السلبية لظاهرة العولمة التي تؤدي إلى القضاء على الثقافات الفرعية والصاعدة، مؤكدا على أهمية دور علماء الدين في هذا المجال.


وبين بطريرك جورجيا إن الإرهاب يحاول ربط محاولاته بالدين، لكن الإرهابيين لا تربطهم أي علاقه به.


وثمن ايليا الثاني المبادرات الثقافية والخدمية لحجة الإسلام والمسلمين السيد الشهرستاني في جورجيا، وسيما افتتاح مستوصف طبي في مدينة مارنولي، معبرا عن رضاه لتطور هذه العلاقات في الآونة الأخيرة.

الوکاله الشیعیه للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: