شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مليشيات مدنية مدعومة من “الكماندوز” تعتقل 4 مواطنين في حملة مداهمات بجزيرة سترة

سلسلة مداهمات مکثفه من قبل میلیشیا مدنیة ضد المواطنین الشیعه العزل فی البحرین.
رمز الخبر: 13203
23:07 - 13 May 2016
 شیعه نیوز/ شنت مليشيات مدنية مقنعة برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية ودعم من "الكامندوز” اليوم 13 مايو/أيار حملة مداهمات على منازل المواطنين في منطقة مهزة بجزيرة سترة.


وأسفرت حملة المداهمات عن اعتقال 4 مواطنين بعد اقتحام عدد من المنازل صباح اليوم.


‎وعادة ما يُنقل المعتقلون على خلفية قضايا سياسية إلى مبنى التحقيقات الجنائية سيئ الصيت لانتزاع اعترافاتهم تحت التعذيب بحسب نشطاء حقوق الإنسان.


‎وكانت منظمة العفو الدولية قد أكدت في تصريح خاص لقناة اللؤلؤة عبر الناطق الرسمي سعيد حدادي أن المعتقلين المتهمين في قضايا ذات خلفية سياسية يتعرضون للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة أثناء التحقيق معهم في مديرية التحقيقات الجنائية.


‎وقالت منظمة العفو في بيان سابق لها: "عندما يكونون في عهدة ضباط إدارة البحث الجنائي، لا يحصل المعتقلون على حق الاتصال بأسرهم أو محاميهم”، وذكرت أنه في عدد من الحالات، سمح للمعتقلين بإجراء مكالمة هاتفية مع أسرهم لبضع ثوان فقط، وأحيانا يكون الإتصال بعد عدة أيام من اعتقالهم، ليقولوا فقط إنهم بخير.


‎وأكدت المنظمة أيضا أن جميع الحالات المتعلقة بقضايا يُتهم فيها المعتقلون بالإرهاب بسبب نشاطهم السياسي والتي تم التحقق منها من قبل منظمة العفو الدولية، فإن المعتقلين لم يسمح لهم بالوصول إلى محاميهم عند التحقيق معهم في إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية وفي وقت لاحق يواجه محاموهم القيود في الدفاع عنهم.


الوکالة الشیعیة للأنباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: