شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

هجوم نيابي اوروبي غير مسبوق على أردوغان وتصفه بالديكتاتور

هاجم النواب الأروربیون اردوغان ووصفته بالدیکتاتور.
رمز الخبر: 13191
22:09 - 12 May 2016
شیعه نیوز/ شهدت أولى جلسات النقاش في ستراسبورغ الفرنسية ، حول احتمال إعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول للاتحاد الأوروبي هجوما على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، و سادت القاعة امس الاربعاء نقاشات حامية ، انتقدت النائبة المحافظة هيلغا ستيفنز بشدة "التصرف غير المسؤول للمفوضية الأوروبية حيال ديكتاتور” فيما تساءلت نائبة الوسط صوفيا انت فيلد "لماذا تسمح أوروبا بأن يتم ابتزازها؟”.

وقالت هذه النائبة "هل لأن القادة لم یتفقوا بینهم على سیاسة مشترکة فی ملف اللاجئین (…) ویفضلون إبرام اتفاقات مع طغاة کأردوغان”.

أما مارین لوبن زعیمة کتلة "أوروبا للأمم والحریات” فاعتبرت أن "الرئیس أردوغان یستخدم الأوراق التی وضعتموها بین یدیه”، متحدثة عن "ابتزاز فظیع” .
کما أبدى الحزبان الرئیسیان فی البرلمان، حزب الشعب الأوروبی (یمین) والحزب الاشتراکی الدیمقراطی (اشتراکیون)، تحفظات على مشروع إلغاء تأشیرات الدخول للأتراک فی الظروف الحالیة
 .
وقالت ماریا غابریال من حزب الشعب الأوروبی "یجب الإعفاء من التأشیرات فقط إذا تم احترام کل المعاییر المطلوبة”. وأضافت "لا یمکن التصویت لصالح الإعفاء من التأشیرات قبل احترام کل المعاییر وتصویت المجلس”، داعیة إلى "التأنی والعمل على التفاصیل”.

وقالت الاشتراکیة تانیا فایون "من المهم التعاون مع ترکیا لإیجاد حل لأزمة اللاجئین”. وتدارکت "لکن هذا لا یعنی أن علینا أن نغض الطرف على کل ما فعلته”.

وکانت المفوضیة الأوروبیة مهدت فی الرابع من مایو/أیار لإعفاء الأتراک من تأشیرات الدخول إلى الاتحاد الأوروبی بعدما جعلت ترکیا ذلک شرطا للاستمرار فی تطبیق الاتفاق المثیر للجدل حول الهجرة.

لکن المفوضیة أبدت تحفظات معتبرة أن على أنقرة أن تحترم 5 معاییر من بین 72 محددة لاتخاذ هذا الإجراء وخصوصا مراجعة قوانینها المتعلقة بمکافحة الإرهاب.

 الوکالة الشیعية للأنباء

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: