شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

من المتورط باغتيال مسؤول أهل الحق في البصرة؟

اتهمت حركة "عصائب أهل الحق في العراق" التي يتزعمها الشيخ قيس الخزعلي، الثلاثاء، جهات خارجية لم تسمها، بمحاولة اغتيال مسؤولها في الجنوب مرتضى الحجاج، والذي أصيب بجروح من جراء إطلاق نار عليه قبل ثلاثة أيام.
رمز الخبر: 13172
00:27 - 11 May 2016
شیعه نیوز/ وبحسب "السومرية نيوز"، قالت ممثلية الحركة في البصرة في بيان: إنه "في الوقت الذي نسعى فيه بكل ما أوتينا من قوة للحفاظ على أرض الوطن من المطامع الخارجية، ونقدم لذلك أنهارا من الدماء الزكية للحفاظ على الدين والمذهب والموقف الإسلامي والإنساني مما يتعرض له من هجمة شرسة، تحاول غرز مخالب الفتنة في الجسد العراقي لتمزيقه داخليا.

واضافت الحركة في بيانها: "وبعد أن عجزت أيادي الضلالة والإرهاب عن مواجهة أبطال المقاومة الإسلامية في ساحات القتال، فقد سعت هذه الأيدي لأن تطال الرموز غدرا على أيادي عملائها المندسين"، مبينة أن "هذه الأيادي الخبيثة سعت مساء يوم الأحد الموافق 8/5/2016 لأن تطال رمزا من قيادات الحشد الشعبي المقاوم، وذلك من خلال محاولتها اغتيال أمين سر الأمانة العامة للمقاومة الإسلامية (عصائب أهل الحق) في الجنوب الشيخ مرتضى الحجاج".

واوضحت الحركة: أنه "من خلال متابعتنا جملة من الخيوط والدلائل على بشاعة هذا الجرم، وجدنا أن هناك إشارات بتورط جهات خارجية في هذا العمل الجبان"، لافتة الى أن "أبناء المقاومة الإسلامية (عصائب أهل الحق) عاكفون على تتبع تلك الخيوط ونسجها للوصول الى الحقيقة بالدلائل الدامغة".

وكان مسؤول الأمانة العامة لحركة "عصائب أهل الحق" في محافظة البصرة مرتضى الحجاج تعرض في ساعة متأخرة من ليل يوم الأحد الماضي، الى محاولة اغتيال فاشلة قرب مديرية الشباب والرياضة في منطقة الطويسة، حيث تعرض الى اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين أدى الى إصابته بثلاث اطلاقات.

الوکالة الشیعية للأنباء

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: