شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مركز حقوقي يمني يدين عمليات تهجير قسري لمواطنين من قبل السلطات الأمنية في محافظة عدن

أدان المرصد اليمني لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء عمليات تهجير قسري لمواطنين من قبل السلطات الأمنية في محافظة عدن جنوبي البلاد.
رمز الخبر: 13168
21:20 - 10 May 2016
شیعه نیوز/ أدان المرصد اليمني لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء عمليات تهجير قسري لمواطنين من قبل السلطات الأمنية في محافظة عدن جنوبي البلاد، وقال في بيان،"نتابع بقلق بالغ وأسف كبير الإجراءات الأخيرة التي قامت وتقوم بها السلطات الأمنية في محافظة عدن، التي تمثلت بعمليات تهجير قسري لمواطنين من محافظات يمنية مختلفة، بالمخالفة لكافة القوانين والتشريعات الوطنية، والمواثيق الدولية، التي كفلت للإنسان الحق في الإقامة والتنقل والعيش الكريم وعملت على حمايتها من أي انتهاك".

 وأضاف البیان، أن " التصرف بناء على جهویة معینة لا یخدم أی قضیة، عوضا عن أنه یعزز المناطقیة، والعصبویة ویعمق الشرخ فی النسیج الاجتماعی، ویهدد المجتمع بعدم الاستقرار".

ودعا البیان إلى سرعة التراجع عن هذه الإجراءات والتحقیق مع المسؤولین عنها ، والعمل على تعزیز الجوانب الأمنیة لمدینة عدن وغیرها من المدن الیمنیة بالأسالیب والآلیات المناسبة، التی لا تشکل فی طیاتها تمییزاً وانتهاکاً لحقوق الإنسان، وعدم السماح لأی کان بجعل مدینة عدن مسرحا لانتهاکات بأبشع صورها.

وحذر المرکز الحقوقی من تلک الاجراءات التی من شأنها ضرب قیم التعایش فی المجتمع الیمنی، مشیراً إلى أن ذلک یمثل تراجعاً خطیراً عما تمیزت به مدینة عدن من قیم التسامح والقبول بالأخر.

وأهاب البیان، بـ "السلطات الأمنیة فی عدن إعادة النظر فی تلک الاجراءات واتخاذ کل ما من شأنه عدم تکرارها"، مؤکداً أن " أی تبریرات لها غیر مقبولة بدون خطوات تصحیحیة على الأرض".

وخلال الأیام الماضیة قامت السلطات الیمنیة فی محافظة عدن بطرد المئات من مواطنی المحافظات الشمالیة من المدینة بذریعة عدم امتلاکهم أوراق ثبوتیة، ما أدى إلى سخط شعبی ورسمی کبیر فی البلاد التی تشهد حرباً منذ أکثر من عام.

الوکالة الشیعية للأنباء

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: