شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

نتنياهو يكشف : هددنا مصر بارسال قوات خاصة لتحرير موظفي السفارة الاسرائيلية

كشف رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، أنَّ «إسرائيل» هدَّدت بإرسال قوة عسكرية إلى القاهرة في ايلول عام 2011، حينما تمَّ اقتحام سفارة تل أبيب بالقاهرة من قبل متظاهرين ومحاصرة طاقمها الدبلوماسي.
رمز الخبر: 13167
20:57 - 10 May 2016
شیعه نیوز/ وقال نتنیاهو، خلال مشارکته فی مراسم تأبین موظفین  سابقین بوزارة الخارجیة، حسب ما نقله موقع والاه العبری الصهیونی: هذا التهدید بإرسال قوة من الجیش «الإسرائیلی» إلى مصر قلب الموازین وحسم المسألة ودفع النظام المصری إلى إنقاذ «الإسرائیلیین» بالتنسیق مع وزارة الخارجیة".

وأضاف: قبل عدة أعوام وفی وزارة الخارجیة واجهنا حصارا کان یضیق ویشتد على رجالنا فی سفارة تل أبیب بالقاهرة، مجموعة من الغوغاء جاءوا لذبح رجالنا، قمنا فی هذه اللیلة باستخدام کل ما فی سلطاتنا، بما فی ذلک التهدید بإرسال الجیش «الإسرائیلی» لتحریر المحاصرین فی السفارة، الأمر الذی قلب الموازین وحسم الأمر وجعل القوات المصریة، وبالتنسیق مع الخارجیة «الإسرائیلیة» إلى أنهاء الأمر بشکل ناجح".

وتابع: لقد تحادثتنا وقتها.. أنا وموظفی وزارة الخارجیة «الإسرائیلیة» مع ضابط الأمن المسؤول عن السفارة بمصر، قال لی إنَّ اسمه یونی، قلت له یونی، «إسرائیل» ستخرجک من هناک، أرید أن اقول لکم إننا لن ندخر جهدا للدفاع عنکم فی الوقت الذی تقومون فیه أنتم أیضا بالدفاع عن الدولة".

الوکالة الشیعية للأنباء

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: