شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
صحيفة:

انتحاري عملية أنقرة تركي وليس كرديا سوريا كما ادعت الحكومة

ذكرت صحيفة "حرييت" التركية اليوم الثلاثاء أن تحليل الحمض النووي الذي حصل عليه الادعاء العام أوضح أن الانتحاري الذي فجر شحنة ناسفة في أنقرة الاسبوع الماضي وقتل 28 شخصا، جاء من شرقي تركيا وليس لاجئا سوريا كما كانت تقول الحكومة.
رمز الخبر: 13082
11:10 - 24 February 2016
شیعة نیوز/ وكانت الحكومة التركية قد ذكرت أن الانتحاري جاء من شمالي سورية، وتم الربط بينه وبين وحدات حماية الشعب الكردي بهدف تبرير هجماتها على الاكراد في الاراضي السورية.

ومع ذلك أعلنت مجموعة تركية غير معروفة تدعى "صقور الحرية الكردستانية" مسؤوليتها عن الهجوم بعد يومين من وقوعه، وقالت إن الانتحاري هو مواطن تركي من مدينة فان الكائنة في المنطقة الشرقية من البلاد".

وأوضحت الصحيفة أن الحمض النووي الذي تم الحصول عليه بعد أن تم إلقاء القبض على والد الانتحاري في أعقاب إعلان "صقور الحرية الكردستانية" مسؤوليتها عن الهجوم، يبدو أنه يؤيد أن المهاجم ولد بالفعل في مدينة فان عام 1989 ويدعى أندولباقي سومر.

ويبدو أنه سجل نفسه على أنه لاجئ سوري في تركيا مستخدما هوية مزيفة.

ويعد الهجوم الذي وقع في قلب العاصمة التركية أحدث هجوم في سلسلة من التفجيرات التي ضربت تركيا، بما فيها هجوم وقع في إسطنبول الشهر الماضي أسفر عن مقتل 12 سائحا ألمانيا.

وتصاعدت العمليات القتالية مع حزب العمال الكردستاني في جنوب شرقي تركيا منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في تموز/يوليو الماضي، بعد أن استمر الاتفاق طوال عامين، وأسفرت الاشتباكات الأخيرة عن مقتل المئات.

وصعد الجيش التركي منذ كانون أول/ديسمبر الماضي عملياته ضد حزب العمال الكردستاني وفرض حظر تجول صارم في المناطق الكردية الأمر الذي أثار انتقادات قوية من جماعات حقوق الإنسان، ويشكو الأكراد في تركيا غالبا من التمييز الممنهج ضدهم.

ولا تفرق تركيا بين وحدات حماية الشعب الكردي في سورية وحزب العمال الكردستاني في تركيا.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء التي تديرها الدولة أنه تم احتجاز أكثر من 21 شخصا فيما يتعلق بهجوم أنقرة.


الوکالهَ الشیعیهَ للانباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: