شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش اليمني واللجان يصدان هجوماً على جبهة الطوال الحدودية مع السعودية

صدّ الجيش اليمني ومعه اللجان الشعبية هجوما لقوات التحالف السعودي في جبهة الطوال حرض على امتداد ثلاثين كيلومتراماً أوقع عشرات القتلى في صفوف قوات التحالف.
رمز الخبر: 12970
01:40 - 08 January 2016
شیعة نیوز: ونفت مصادر عسكرية يمنية سيطرة قوات عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي على ميناء ومدينة ميدي في حجّة.

بدوره، أكد الناطق الرسمي للقوات اليمنية المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن الجيش واللجان الشعبية يتحكمان في مسرح العمليات العسكرية الدائرة في جبهتي حرض الطوال، وميدي عند الحدود اليمنية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" في صنعاء عن العميد شرف لقمان قوله إن "محاولات الزحف المتواصلة لقوى العدوان ومرتزقته، حسب وصفه، باتجاه حرض الطوال وميدي والمدعومة بغطاء جوي كبير ، يتم التصدي له ببسالة نادرة، وبتكتيك عسكري محكم من قبل الجيش واللجان الشعبية المرابطة في المنطقة".

وكانت قوات التحالف السعودي شنت هجوماً برياً وبحرياً وجوياً على مديرية ميدي الساحلية بالترافق مع سلسلة غارات استهدفت مساحات زراعية واسعة بمنطقة الجَر في مديرية عبْس بحجة غرب اليمن.

وفي محافظة الجوف قال مصدر عسكري يمني للميادين إن العشرات من قوات هادي سقطوا بين قتيل وجريح في كمين للجيش واللجان بمديرية الخب والشعف شمال محافظة الجوف شرق البلاد.

وفي تعز قتل وأصيب العشرات بالمواجهات المتحدمة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بمسلحي الإصلاح من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى بمنطقتي ثعبات والجحملية شرق مدينة تعز.

يأتي هذا فيما استشهد شخصان وجرح 27 أخرون من المدنيين بينهم 4 نساء و5 أطفال في قصف طال الأحياء السكنية بالمدينة.

وقال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش واللجان استهدفت السلسلة الجبلية المطلة على مدارس العمري ومثلث ذباب غرب تعز.

وفي مأرب قصفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات قوات هادي بمعسكر كوفل غرب مأرب شمال شرق اليمن حسب وزارة الدفاع اليمنية.

وشنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء، حيث استهدفت بأكثر من سبع غارات متتالية دار الرئاسة اليمنية وجبل النهدين المحيط به جنوب المدينة.

غارات مماثلة استهدفت أيضا قاعدة الديلمي وتلة التلفزيون شمالا من العاصمة ومديرية بني حُشيْش شرق صنعاء ومنطقة الصْبَاحة بمديرية بني مَطَر غرب العاصمة اليمنية صنعاء.

وعند الحدود اليمنية السعودية قال مصدر عسكري إن القوة الصاروخية للجيش واللجان استهدفت موقع الشرفة ومعسكر العش وموقع نهوقة بصليات من الصواريخ كما قصفت مدفعية الجيش واللجان رقابة عليب، في حين استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان مواقع 176 والعش والمخروق ومنفذ الخضراء بالصواريخ في نجران.

وفي عسير  قصفت القوة الصاروخية والمدفعية معسكر العرق وتجمعا للقوات السعودية خلف قلل الشيباني.

وفي جيزان قتل وجرح العشرات من قوات التحالف وهادي بكمين استهدف رتلاً عسكريا لهم خلف موقع البُلبُلة في الطوال بحسب مصدر عسكري يمني للميادين.


المصدر: الميادين
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: