شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
الشيخ نعيم قاسم:

قاتلنا الجماعات المسلحة دفاعا عن لبنان وعن المقاومة

شیعة نیوز/ أكد نائب الأمين العام لـ "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن "حزب الله عمل في كل المراحل من أجل أن يحمي لبنان ويبني الدولة القوية القادرة التي تنصف المواطنين".
رمز الخبر: 12954
16:22 - 13 December 2015
شیعة نیوز/ أعلن نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن "المقاومة انتصرت وأخرجت إسرائيل ولم يتمكنوا مع كل العلاقات السياسية والدولية والوعود أن يخرجوا إسرائيل من شبرٍ واحد من أرض لبنان بينما المقاومة أخرجت إسرائيل من كل الأراضي التي اُحتلت في لبنان إلاَّ البعض القليل في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا".

وأوضح الشيخ نعيم قاسم، في حفل تأبيني، "انهم قالوا لنا أنتم تريدون تخريب لبنان لأنكم تستقدمون التكفيريين إلى لبنان، ومن استقدم التكفيريين إلى ليبيا وإلى تونس وإلى العريش في مصر؟ ومن استقدم التكفيريين ليفجروا في كل أنحاء العالم وليعلنوا إماراتهم حيث حطَّت أرجلهم؟"،

معتبراً أن "هؤلاء الجماعة لديهم مشروع ومشروعهم أن يقتلوا كل من عاداهم، أن يلغوا الحياة الإنسانية على الأرض لمن عاداهم، أن يفرضوا قناعاتهم بقوة القتل والسلاح والدمار، ونحن لا نقبل أن يفرضوا علينا ما يريدون ولذا قاتلناهم"، ومضيفاً "قاتلناهم دفاعًا، وقاتلناهم من أجل أن نحمي بلدنا، وقاتلناهم من أجل أن نحمي مقاومتنا".

وشدد على "اننا منعنا إقامة إمارات إسلامية على شاكلتهم التكفيرية في لبنان في مواقع عدة في البقاع والشمال، وهذا طبعًا أصبحت أدلته واضحة، تصوروا لو أن هؤلاء ما زالوا موجودين في القصير والقلمون، وكانوا يسرحون ويمرحون"، متسائلاً "ما الذي كان قد حصل في منطقة البقاع؟ وما الذي كان يمكن أن يحصل في بيروت والجنوب والشمال والأماكن المختلفة".

ورأى "اننا حريصين على انتخاب رئيس جمهورية، وحريصين على أن تسير أعمال الحكومة والمجلس النيابي، وحريصين على قانون انتخابي عادل مبني على النسبية التي تنصف جميع الناس، وحريصين على أي مشروع يمكن أن ينقلنا من الحالة الموجودين فيها إلى حالة أفضل"، مؤكداً "اننا حريصين على الحوار ولم نرفض يومًا حوارًا ثنائيًا ولا حوارًا جماعيًا، بل شجعنا على كل أشكال الحوار ليتلاقى اللبنانيون وليُقرِّبوا المسافات السياسية بينهم، ويعالجوا بعض الاختلافات على الأقل حتى ولو حقَّق الحوار الحد الأدنى نحن نقبل به لأننا نريد تحقيق إنجازات لمصلحة لبنان ولمصلحة اللبنانيين، ولا نقبل أن يبقى الأمر سائدًا ومؤثرًا بشكل سلبي على اللبنانيين".

الوکالهَ الشیعیهَ للانباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: