شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البحرين تظاهرة في سترة رفعت اسمها عاليا تحت شعار يسقط حمد

رمز الخبر: 12926
10:59 - 04 August 2015
شیعة نیوز/ انطلقت التظاهرة الموحّدة في منطقة سترة مساء أمس الأحد، 2 أغسطس، بهتافاتٍ جدّدت الموقف الرّافض للنظام الخليفيّ وبشعاراتٍ وجّه التنديد إلى شخص الحاكم الخليفيّ حمد عيسى الخليفة.
المشاركون في التظاهرة التي جمعت أهالي بلدتي مهزة سفاله، وحملت شعار "سترة أرض الإباء.. عصيّة الإنكسار”؛ أكّدوا بأن المداهمات الخليفية واعتقال أبناء سترة لن يُرهب المواطنين الذي عبّروا عن وفائهم للمعتقلين في السجون الخليفية والتمسك بطريق الثورة.
التظاهرة رفعت اسم "سترة” عالياً في لافتات ورقيّة حملها المتظاهرون، وأسفل منها شعار "يسقط حمد”، في تعبيرٍ رمزيّ أكّد فيه أهالي سترة – بحسب أحد المشاركين – بأنّ المنطقة التي رفعت سيّارة الحاكم حمد حينما انكسرَ أمام الانتفاضة التسعينية وأعلن الهزيمة وأتى إلى سترة لكي يفتح "صفحةً جديدةً معها”، أصبحت هذه المنطقة مصرّة على أن تكون عاليةً، "وعصية على الانكسار”، و”أن حمد سيظلّ – في نظرها – ساقطاً”، هو و”نظامه”، بحسب الشعار المجلجل الذي خُتمت به التظاهرة.
يُشار إلى أن القوات الخليفية تشن حملة مداهمات متواصلة ضد بلدات سترة، بعيد التفجير الذي أوقع اثنين من القتلى في صفوف القوات. وأدت المداهمات إلى اعتقال عدد من المواطنين واستباحة المنازل في سلسلة من الانتقام الممنهج ضدّ المنطقة التي تُعرف ب”عاصمة الثورة”.

إنتهی/AR01

المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: