شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

عائلة الملا عمر لا تؤيد الزعيم الجديد لطالبان

من الضروري تعيين الزعيم التالي بناء على توصيات من كبار علماء المسلمين و"الذين وضعوا بتضحياتهم اللبنة لإمارة أفغانستان.
رمز الخبر: 12899
22:53 - 02 August 2015
شیعة نیوز/ قالت عائلة زعيم طالبان الراحل الملا محمد عمر، الأحد، إنها لم تدعم خليفته المعلن وتريد أن يختار العلماء وقدامى المقاتلين الزعيم الجديد لطالبان.

وفي تسجيل صوتي أكدت أربعة مصادر من طالبان أنه لعبد المنان الشقيق الأصغر للملا عمر قال إن العائلة لم تبايع أو تعلن الولاء للزعيم الجديد أختر محمد منصور ولم تشأ أن يجرى الاختيار وسط خلافات.

وفي بيان يوم الجمعة الماضي أعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد اختيار منصور زعيما جديدا بعد يوم واحد من تأكيد وفاة الملا عمر.

لكن الرجل يواجه معارضة من داخل الحركة وبين معارضيه عبد المنان ويعقوب ابن الملا عمر اللذين كانا ضمن مجموعة تزيد على عشرة من رموز طالبان انسحبوا من اجتماع للقيادة يوم الأربعاء الماضي في مدينة كويتا بغرب باكستان وفقا لرواية ثلاثة أشخاص في مجلس شورى الحركة.

وبينما لا يبدو لأسرة الملا عمر دور رسمي في اختيار الزعيم الجديد فإن ثقله يعتمد بدرجة كبيرة على آرائهم.

ورغم أن البيان لم يذكر منصور بشكل مباشر فإنه أكد على عقبات في طريق الرجل لتعزيز موقعه كخليفة للزعيم الراحل الذي أسس طالبان وقضى سنوات طويلة على رأسها.

وقال البيان إن من الضروري تعيين الزعيم التالي بناء على توصيات من كبار علماء المسلمين و"الذين وضعوا بتضحياتهم اللبنة لإمارة أفغانستان".

إنتهی/AR01

المصدر: المسلة

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: