شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اكثر من 60 الف عائلة تركمانية وصلت الى تركيا و200 الف عائلة نازحة من تلعفر

رمز الخبر: 12802
17:02 - 27 July 2015
اتهم النائب عن المكون التركماني ارشد الصالحي الرئاسات الثلاث بالتهرب من مسؤولية حماية ابناء مكونه ، فيما اكد ان اكثر من 60 الف عائلة تركمانية وصلت الى تركيا .

وقال في مؤتمر صحافي حضرته "عين العراق نيوز"، ان "الارهاب يقتل كل المكونات العراقية الا انه عندما يستهدف مكونا معينا فأن هذا يؤشر ان هناك اسبابا تتعلق بمخطط التغيير الديمغرافي في المناطق التي يستهدفها ومنها ما يحصل في مناطق طوز خورماتو وكان آخرها تفجير مسبح هناك ملفتا الى (ان تفجير المسبح يشوبه بعض الغموض لما ينطوي عليه من استهداف نوعي وفي تلك المنطقة الحساسة).

واوضح الصالحي ان الاحصائيات المتوفرة تشير الى ان هناك 200 الف عائلة تركمانية نازحة فقط في تلعفر و ان "هناك اكثر من 60 الف عائلة تركمانية وصلت الى تركيا مشيرا الى ان الشهداء الذين سقطوا في قتالهم مع داعش من المقاتلين التركمان تجاوز 500 شهيد في قرى بشير واطراف الموصل والدوز وامرلي وبلد وبيجي والثرثار.

وقال الصالحي ان من عمل على ترحيل التركمان من تلعفر واسكنهم في كربلاء والنجف ومحافظات الجنوب هو نفسه من يحاول اخراج التركمان الى مناطق معينة اخرى في محاولة لاجراء تغيير ديمغرافي بمناطقهم.

انتهى/AR01

المصدر: عین العراق نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: