شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

داعش تنتج٥٠ الف حبة من حشيشة القنب وتبيع ٤٥٠ طنا سنوياً

رمز الخبر: 12799
10:06 - 27 July 2015
أكد الباحث والخبير بشؤون الجماعات الاسلامية هشام الهاشمي ، الاحد ، ان تنظيم داعش  باع من حشيشة القنب سنويا ما يعادل ٤٥٠ طنا من الشرق السوري ، مشيرا الى ان لديها  مختصين بزراعتها أفغان وهنود وباكستانيين .. وينتج منها  منه٥٠ الف حبة سنويا.

وقال الهاشمي لـ"عين العراق نيوز"،ان زراعة حشيشة القنب ظهرت من جديد في المناطق التي تسيطر عليها ‏داعش، في الحمدانية وفي زمار وفي منطقة الجزيرة السورية شرق سورية بديلا عن القطن"، موضحاً ان " كل المؤشرات تدل ان ‏الدواعش لا يتعاطونها ولكنهم يجيزون بيعها للعدو الكتابي المسيحي أو اليهودي، وتحت ذريعة جواز بيع السم للعدو، لتدرعليهم ثروة".

ولفت الخبير الى ان "داعش على حبوب شجيرات حشيشة القنب من خلال المافيا التركية والقبرصية، وتقوم بزراعتها في المناطق المعتدلة والأراضي الصالحة لزراعة القطن".

وتابع، "وجدت مزارع كبيرة من حشيشة القنب في مناطق حوض حمرين والمناطق القريبة من الصدور وقرى سنسل في ديالى وهي مناطق زراعية معتدلة صالحة لزراعة الحشيشة، في فترة سيطرة داعش".

وختم الهاشمي،"العراق وسورية في كل أزمنة الحكومات والانظمة المتعاقبة عليهما لم يعرف مزارعيهم زراعة الحشيشة ولم يتعاطونها من قبل حتى جاء الاحتلال ‏الداعشي".

انتهى/AR01

المصدر: عین العراق نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: