شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

خطيب الأزهر الإسلام انتشر بالكلمة السوية وفروضنا تحض على الأخلاق الكريمة

رمز الخبر: 12763
16:31 - 25 July 2015
أكد خطيب الجامع الأزهر، أن الإسلام انتشر فى ربوع الأرض بالكلمة السوية من خلال البيع والشراء، مطالبا المسلمين عامة بإرسال رسالة العالمين بأن ديننا الإسلام هو دين الحق والعلى والأخلاق الرفيعة.

وقال خطيب الجامع الأزهر، فى خطبته يوم الجمعة، أن رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم أرادنا أن نكون خير أمة أخرجت للناس، مؤكدا أن القيم أهم المعانى وأن القرآن ربط بين العبادات والمعاملات والأخلاق، مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه و آله وسلم "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

وقال خطيب الجامع الأزهر للمصلين: "اجعلوا فى قلوبكم حب الناس وبينوا هذا الحب بالدعاء لهم بظهر الغيب، ومن لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر لا يزداد إلا بعدا وفى رواية أخرى لا صلاة له، فلابد للعبد أن يكون إسلاما يمشى على الأرض فرسول الله صلی الله علیه و آله و سلم كان قرآن يمشى بين الناس كما قالت السيدة عائشة رضى الله عنها".

وأوضح خطيب الجامع الأزهر، أن فاطمة الزهراء سلام الله علیها كانت تعطر الدرهم قبل أن تضعه فى يد الفقير لتعلمنا درسا فى التواضع، مستنكرا ما شعور البعض الآن بأن الزكاة تفضلا على الناس، مؤكدا أن الصيام يرتفع بأخلاق المسلمين إلى أعلى الدرجات وكذلك الحج "لا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج" فكل ديننا أخلاق.

إنتهی/AR01

مصدر: براثا
 
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: