شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السلطات تمنع البحرينيين من البعثات الدراسية بسبب خلفيات طائفية

رمز الخبر: 12749
12:04 - 24 July 2015
نشرت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية في البحرين بيانا ذكرت فيه "ان واقع توزيع البعثات يشكل احد القضايا الانسانية التي يعاني منها شعب البحرين بسبب الاضطهاد الطائفي البغيض الذي يعمل على محاربة الطموح والامل لدى المواطنين وأهاليهم".

 أكدت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية ان هناك موجة من الغضب والاستياء لدى عدد كبير من الأسر البحرينية بسبب ما تتعرض له من حرمان من البعثات الدراسية لابنائهم المتفوقين بسبب الاضطهاد الطائفي الذي يتعرضون له من قبل السلطة.
وقال بيان الوفاق ان واقع توزيع البعثات يشكل احد القضايا الانسانية التي يعاني منها شعب البحرين بسبب الاضطهاد الطائفي البغيض الذي يعمل على محاربة الطموح والامل لدى المواطنين وأهاليهم.
واشارت الى ان هناك طلبة متفوقون وتزيد نسبهم على الـ98٪ لكنهم حرموا من الحصول على بعثات دراسية وآخرون يواجهون عدم اعطائهم رغبتهم التخصصية مما يحطم آمالهم وهناك طرق واساليب اخرى يواجهها الطلبة المتفوقين سيواجهون من خلالها ظروف قاهرة هم وأهاليهم بسبب هذا التمييز الطائفي البغيض الذي يستحكم على الكثير من مفاصل الحياة في البحرين.
واكدت الوفاق ان استمرار الحكومة المعينة وغير المسائلة واستمرار الادارة المنفردة لشئون الحياة يجعل من البعثات والوظائف والشعائر والخدمات وكل مناحي الحياة معرضة للاضطهاد والتمييز الطائفي، وهو جريمة بحق الوطن اذ يحرم المتفوقون القادرون على الابداع و التقدم العلمي المتميز.

إنتهی/AR01

مصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: