شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الهجرة الدولية تكشف عن نزوح أكثر من ثلاثة ملايين عراقي منذ 2014

رمز الخبر: 12737
12:08 - 23 July 2015
سجلت "مصفوفة تتبع النزوح" التابعة الى المنظمة الدولية للهجرة،الخميس، نزوح اكثر من 1. 3 مليون عراقي منذ بداية عام 2014 بينهم أكثر من 250 ألف نازح من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار منذ نيسان الماضي.
وأشار بيان لبعثة الأمم المتحدة بالعراق تلقت"عين العراق نيوز"نسخة منه إلى أن ،"عدد النازحين يبلغ ثلاثة ملايين و112 ألفا و914 شخصا نتيجة النزاع في العراق، ويسكن 67% في مأوى خاص مثل المنازل المؤجرة أو لدى الأسر المضيفة أو بالفنادق، فيما يسكن 20% في مأوى غير ملائم ويتضمن الأبنية قيد الإنشاء والأبنية الدينية والمستوطنات غير القانونية والمدارس، بينما يسكن 8% من النازحين في الوقت الحاضر في المخيمات".
وحددت بيانات تتبع النزوح الطارئة والأخيرة للمنظمة الدولية للهجرة في العراق أكثر من 75 ألف نازح من الفلوجة منذ الثامن من تموز، فيما تكثف القوات الأمنية العراقية من جهودها لاستعادة السيطرة على المدينة من مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.
وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة توماس لوثر فايس ان "باستمرار النزوح من مناطق النزاع تستمر المنظمة الدولية للهجرة بالعمل مع فريق الأمم المتحدة وخاصة من خلال آلية الاستجابة السريعة وحكومة العراق والشركاء في العمل الإنساني لتوفير المساعدة إلى النازحين المتضررين".
وأضاف ان "في ظل درجات الحرارة العالية في العراق فإن تقديم المساعدة الفعالة والفورية تعتبر منقذة للحياة".

انتهى/AR01

مصدر: عین العراق نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: