شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

كركوك ترحل عشرات الاسر النازحة قسريا من المحافظة

الصمت المطبق من قبل نواب ديالى وساستها على ازمة نازحي العظيم بكركوك وعدم تدخلهم الحقيقي في التريث بقرار ترحيل الاسر النازحة.
رمز الخبر: 12645
11:32 - 15 July 2015
 كشف رئيس مجلس ناحية العظيم في محافظة ديالى محمد ضيفان العبيدي، الاربعاء، عن ترحيل سلطات كركوك الامنية عشرات الاسر النازحة قسريا من المحافظة، مبينا ان هذه الاسر هي من اهالي الناحية، فيما اعتبر ان مايحدث ضرب لكل الاعراف والقيم الانسانية.

وقال العبيدي في حديث لوسائل محلية وتابعتها "المسلة"، ان "عشرات الاسر النازحة من اهالي ناحية العظيم (60كم شمال بعقوبة)، جرى ترحيلها قسريا من قبل سلطات كركوك الامنية الى خارج المحافظة بعد سلسلة ضغوط قاسية فرضت على تلك الاسر لدفعها للرحيل".

واضاف العبيدي ان "بعض الاسر توجهت الى مناطق متفرقة من ديالى وهي في وضع انساني صعب"، مشيرا الى ان "تلك الاسر تركت كل شي خلفها في المناطق التي كانت فيها داخل مدن وقصبات كركوك".

واعتبر العبيدي ان "ما يحدث هو ضرب لكل الاعراف والقيم الانسانية"، منتقدا "الصمت المطبق من قبل نواب ديالى وساستها على ازمة نازحي العظيم بكركوك وعدم تدخلهم الحقيقي في التريث بقرار ترحيل الاسر النازحة".

ودعا رئيس مجلس العظيم كافة القوى الوطنية والعشائر في ديالى الى "موقف جاد لدعم نازحي العظيم والعمل على تسريع ملف اعادتهم الى مناطق المحررة لتفادي المزيد من الماسي والمحن الانسانية".

يذكر ان الاف الاسر من اهالي العظيم لجأت الى مدن وقصبات كركوك بعد احداث حزيران العام الماضي بعد سيطرة "داعش" على الناحية.

النهایة/AR01

منبع: المسلة
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: