شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البحرين تطلق سراح الناشط نبيل رجب لاسباب صحية

إنه ليس رجلاً سياسياً، بل حقوقي، وإنه يسعى إلى خلق علاقة إيجابية مع الحكومة كما المعارضة.
رمز الخبر: 12627
12:23 - 14 July 2015
بعد مرور شهرين من مطالبته باجراء عملية جراحية له بسبب معاناته من الحصى في المرارة وعدم استجابة وزارة الداخلية لذلك وتدهور حالته الصحية قررت السلطات اطلاق سراح الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب بعد ما قالت شموله بعفو ملكي.

وقال رجب الذي وصل إلى منزله في بني جمرة اليوم الثلاثاء إنه يعاني من الحصى في المرارة، وكان يطلب من وزارة الداخلية إجراء عملية لإزالتها، إلا أنها كانت تطلب منه الانتظار.

وأضاف رجب "إنه ليس رجلاً سياسياً، بل حقوقي، وإنه يسعى إلى خلق علاقة إيجابية مع الحكومة كما المعارضة".

وكانت صحف حكومية بحرينية قد ذكرت ان رجب تم اطلاق سراحه بعد شموله بعفو صادر من ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة لأسباب صحية.

واعتقلت وزارة الداخلية البحرينية، الناشط الحقوقي نبيل رجب في مطلع شهر نيسان الماضي لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق ثم جددت توقيفه أكثر من مرة لمدة 15 يوماً، قبل أن يصدر الحكم بحبسه 6 أشهر بتهمة ما قالت السلطات اقدامه على نشر معلومات كاذبة والمساس بامن الدولة، وقضى رجب من مدة حبسه قرابة 3 أشهر قبل الافراج عنه.

كما ياتي الافراج عن رجب بعد ساعات من اعتقال السلطات البحرينية للمعارض ابراهيم شريف السيد ووجهت له تهم "التحريض على تغيير نظام الدولة وكذلك التحريض على كراهية النظام والازدراء به” وذلك بع ثلاثة اسابيع من اطلاق سراحه.

النهایة/AR01

منبع: المسلة
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: