شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الملك البحريني يكافئ السفير البريطاني لمواقفه الداعمة لبلاده

رمز الخبر: 12602
15:38 - 12 July 2015
منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة (الجمعة ١٠ يوليو/ تموز ٢٠١٥) السفير البريطاني إيان لينزي وسام البحرين من الدرجة الأولى، "تقديرا لجهوده في تطوير علاقات البلدين".وعُرف السفير البريطاني بمواقفه العدائية من المعارضة البحرينية، لدرجة أنه اتهمها بـ "معارضة الجهود الدولية في محاربة داعش"، على خلفية رفضها إنشاء قاعدة عسكرية لبلاده في البحرين.

كان لينزي قد قال إن "مهمته منذ تعيينه والتي كُلّف بها من قبل الحكومة البريطانية "بعد الاضطرابات التي حدث في وقت مبكر من العام 2011، كانت العمل لتحسين العلاقة مع البحرين".
كما عبر عن "إحباطه من مقاطعة المعارضة للانتخابات"، التي جرت نهاية العام الماضي، وقال إنه "على الرغم من التقارير المقلقة حول عمليات الترهيب للناخبين والمرشحين، إلا أن نسبة المشاركة جاءت مشجعة".
وكان مرجع في الجمعيات المعارضة يحضر عادة اجتماعات مع السفراء الأوروبيين لدى المنامة، وصف السفارة البريطانية بأنها "الأسوأ من بين السفارات في مواقفها من للأزمة السياسية في البلاد".
ولم يستبعد أن يكون لينزي، الذي يرجح أن يتقاعد من منصبه في 2014، موعودا من الحكومة البحرينية بمنصب "خبير"، "تماماً كما حصل لمسؤول كبير في الأمم المتحدة في وقت سابق قام بتلميع سياسات النظام"

النهایة/AR01

منبع: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: