شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

روسيا ستزود العراق بـ400 كاسحة ألغام متطورة بصفقة سرية

رمز الخبر: 12577
16:30 - 11 July 2015
كشف مسؤول عراقي رفيع، عن أن روسيا من المقرر أن تزود العراق بـ400 مركبة متطورة من كاسحات الألغام الأسبوع القادم، فيما أوضح أن العراق وقع عقداً سرياً مع روسيا لتجهيز الجيش العراقي بهذه المركبات لاستخدامها ضد تنظيم "داعش" في شمال وغرب العراق.

وقال المسؤول في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية، إن "العراق وقع عقداً سرياً مع روسيا لتجهيز جيشه بمركبات إزالة الألغام وستستخدم العربات المدرعة في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في شمال وغرب العراق لدى وصولها"، مبينا أن "روسيا من المقرر أن تزويد العراق بـ400 مركبة متطورة من كاسحات الألغام الأسبوع القادم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ومنصبه، أن "تكاليف شراء المركبات ستدفع من قبل الحكومة العراقية في وقت لاحق"، مبينا أن "المركبات تعتمد في بناءها على هيكل دبابات (T 90)، الروسية لجمع المعلومات الاستخبارية وتجاوز العقبات وإزالة الألغام".

وأوضح، أن "هذه المركبات تستطيع فتح طريق بعرض يسمح لمرور عربات القتال والمشاة وناقلات الجنود المدرعة وهي مزودة بعجلات فولاذية صلبة وتعتمد على وزنها لتفجير الألغام التي لا تضرها نظرا لسمك الدروع المزودة بها وفتح الطريق للمركبات خلفها كي تمر على مسارها".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الأربعاء (20 أيار 2015)، أن العراق لديه عقود تسليح كثيرة مع روسيا وبعضها متلكئ، لافتاً إلى أنه سيتم تفعيلها خلال زيارته إلى موسكو، فيما أشار إلى أن الأوضاع الحالية تحتم التفتيش عن مصادر عديدة للسلاح.

النهایة/Ar01

منبع: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: