شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

معصوم سيصادق على احكام اعدام جديدة بعد عيد الفطر

رمز الخبر: 12557
00:02 - 11 July 2015
أعلنت رئاسة الجمهورية ان الرئيس فؤاد معصوم سيصادق على وجبة جديدة من أحكام الاعدام بعد عطلة عيد الفطر.

وقال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهــورية خالد شواني في تصريح صحفي ان "رئيس الجمهورية قد صادق الخميس على ملفات عدة من احكام الاعدام وارسلها الى وزارة العدل لتنفيذها". وأشار شواني الى ان "الرئيس معصوم سيصادق الى وجبة جديدة اخرى بعد عطلة عيد الفطر".

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت الخميس مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على احكام الاعدام واصدر المراسيم الخاصة بذلك بحسب الاسبقية في تاريخ الدعاوى ونوعية الجرائم خاصة الجرائم الارهاب وتلك التي تمس امن المجتمع.

وأشار بيان لها الى "تشكيل رئاسة الجمهورية لجنة للوقوف أسباب تأخر اصدار بعض المراسيم منذ عام 2006 ولغاية 2014 رغم مصادقة تلك الاحكام من المحكمة المختصة ووجود التخويل من مجلس رئاسة الجمهورية في فترة مجلس الرئاسة منذ 2006 لغاية 2010 , لاحد اعضاء مجلس الرئاسة [خضير الخزاعي] وكذلك وجود تخويل لأصدار المراسيم لنائب رئيس الجمهورية من 2010 ولغاية 2014".

وقالت رئاسة الجمهورية انه "تبين ان نائب رئيس الجمهورية المخول بأصدار المراسيم الجمهورية منذ 2010 ولغاية 2014 ايضا اصدر مراسيم لبعض القضايا دون البعض الاخر, تاركاً 331 ملف دون ان يصدر فيها مرسوما بالمصادقة" مشيرة الى انه "ومن خلال تدقيق المراسيم التي سبق ان اصدرتها رئاسة الجمهورية تبين ان السلطة التنفيذية لم تقم بتنفيذ الاحكام رغم مرور مدة طويلة على اصدار المراسيم ولم تبين اسباب عدم التنفيذ".

النهایة/Ar01

منبع: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: